سفير مصر فى لندن: نقدر تعديل بريطانيا لتصنيف السفر إلى جنوب سيناء والفيوم.. شريف كامل: القرار يعكس التقدم المتنامى بالعلاقات الثنائية.. ويؤكد: نتطلع لتعزيز حركة السياحة الوافدة من المملكة المتحدة

الخميس، 17 مارس 2022 10:00 م
سفير مصر فى لندن: نقدر تعديل بريطانيا لتصنيف السفر إلى جنوب سيناء والفيوم.. شريف كامل: القرار يعكس التقدم المتنامى بالعلاقات الثنائية.. ويؤكد: نتطلع لتعزيز حركة السياحة الوافدة من المملكة المتحدة السياحة فى مصر
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدلت المملكة المتحدة اليوم الخميس، إرشادات السفر إلى مصر الخاصة بتصنيف الجزء الجنوبي من محافظة جنوب سيناء ومحافظة الفيوم، حيث تم ضم تلك المناطق بما تشمله من وجهات سياحية إلى تصنيف مناطق السفر الآمنة وفق إرشادات السفر الخاصة بالمملكة المتحدة، وعلى النحو الذى يُسهِم فى تشجيع وتسهيل حركة سفر المواطنين من المملكة المتحدة إلى هذه المناطق.

 

وأعرب السفير شريف كامل، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة – بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية - عن التقدير لقيام الحكومة البريطانية بتعديل تصنيف السفر إلى هذه المناطق بما يتسق مع الوضع الأمني المستقر في مختلف المحافظات المصرية، ويعكس التقدم المستمر والمتنامي في العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وأشار السفير كامل إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تُسهِم في تعزيز مساعي شركات السياحة المتواجدة في السوق البريطاني للتوسع في عرض برامج مختلفة للوجهات السياحية في هذه المناطق، معرباً عن التطلع للبناء على هذه الخطوة الإيجابية لتعزيز حركة السياحة الوافدة من المملكة المتحدة إلى مصر خلال الفترة القادمة، والعمل سوياً مع الحكومة البريطانية والقطاع الخاص لاستعادة المعدلات السابقة حيث كانت المملكة المتحدة في مقدمة الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة لمصر.

 

كما أشار فى هذا السياق إلى حجم التوسع في البنية التحتية الذي تشهده العديد من الوجهات السياحية المصرية سواء في جنوب سيناء أو منتجعات البحر الأحمر التى تُعد إحدى المقاصد المفضلة للسائحين البريطانيين.

 

وأعلنت السفارة البريطانية بالقاهرة، أن المملكة المتحدة قامت بتحديث إرشادات السفر إلى مصر.

 

وذكرت السفارة - في بيان صحفي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الخميس: "لم نعد ننصح بعدم السفر إلا للضرورة إلى الفيوم والجزء الجنوبي من محافظة جنوب سيناء"، حيث إنه بموجب التحديث الجديد أصبح من الممكن للسائح البريطاني زيارة الفيوم وجنوب سيناء في أي وقت "ولم تعد للضرورة".

 

وأضافت : "هذا يعني أنه أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى لمئات الآلاف من البريطانيين زيارة مصر كل عام لاكتشاف المزيد من هذا البلد المذهل".

 

وأشارت السفارة البريطانية في القاهرة إلى أنه مع رفع إجراءات كورونا عند العودة إلى المملكة المتحدة "الآن هو الوقت المثالي" لحجز الزيارة خلال العطلات، وأهابت بالبريطانيين الذين يرغبون في السفر بمراجعة أحدث نصائح السفر والبقاء على اتصال بمزود خدمات السفر.

 

ويمثل السوق البريطاني أهمية كبيرة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعد من الأسواق السياحة الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

وتشير الأرقام والإحصائيات إلى أن السوق البريطاني حصد ما بين المركز الثاني إلى المركز الرابع من الأسواق العشر الرئيسية المصدرة للحركة إلى مصر خلال الفترة ما بين عامي 2010 و 2015.

 

وفى بداية 2020، وقبل تطبيق سياسة الإغلاق في منتصف مارس 2020 بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، تم استئناف تشغيل خط طيران بين مطار جاتويك بلندن إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة أسبوعيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة