أكثر من 20 مليون قذيفة.. أسلحة تشحنها أمريكا لأوكرانيا فهل تحسم الحرب؟

الإثنين، 21 مارس 2022 04:00 ص
أكثر من 20 مليون قذيفة.. أسلحة تشحنها أمريكا لأوكرانيا فهل تحسم الحرب؟ نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول الحرب الروسية الأوكرانية، وأنه فى الوقت الذى قال فيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده لا تسعى لاحتلال أوكرانيا، متهما السلطات فى كييف بنشر الكذب، يأتى هنا دور الولايات المتحدة الأمريكية فى دعم أوكرانيا ضد الغزو الروسى، لتشمل المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا مجموعة واسعة من المعدات العسكرية، بما فى ذلك 25,000 مجموعة من كل من الدروع الواقية للبدن والخوذ، بالإضافة إلى بنادق وقاذفات القنابل اليدوية، وآلاف الأسلحة الأخرى المضادة للدبابات، وأكثر من 20 مليون طلقة من الذخيرة، حسبما ذكرت شبكة "بى بى سى".

بالإضافة إلى صواريخ جافلين، تشمل أقوى الأسلحة التى تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا 800 نظام ستينجر المضاد للطائرات، والذى اشتهر فى السابق بإسقاط الطائرات السوفيتية فى أفغانستان.

 وتخطط الولايات المتحدة أيضًا لشحن 100 "نظام جوى تكتيكى بدون طيار" - طائرات صغيرة بدون طيار - والتى غالبًا ما يتم إطلاقها يدويا وتكون صغيرة بما يكفى لتناسب حقائب الظهر.

 ويمكن للجنود استخدامها لتوسيع نطاق ساحة المعركة أو، فى بعض الحالات، للهجوم، وبشكل أساسى لصنع قنابل طائرة يمكن توجيهها إلى الأهداف من مسافة بعيدة.

 ويرفع إعلان بايدن يوم الأربعاء الماضى المبلغ الإجمالى للمساعدات العسكرية التى تعهدت الولايات المتحدة بتقديمها لأوكرانيا إلى مليار دولار فى الأسبوع الماضى وحده - وهو تسارع كبير بالمقارنة مع 2.7 مليار دولار مقدمة خلال الفترة بين 2014 وبداية 2022.

ووصف جون هيربست، السفير الأمريكى السابق فى كييف، ما يحدث بأنه "تطور هام" ويعالج أوجه القصور السابقة.

 وقال هيربست: "ليس هناك شك فى أن بايدن وفريقه كانوا خجولين للغاية فى تقديم الدعم لأوكرانيا"، مشيرا إلى أنهم "قد استجابوا لهذا الضغط" فى نهاية المطاف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة