إتيكيت استقبال فصل الصيف.. من مزيلات رائحة العرق للملابس والميكب

الخميس، 03 مارس 2022 10:00 م
إتيكيت استقبال فصل الصيف.. من مزيلات رائحة العرق للملابس والميكب التعرق
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يشعر الكثير من الأشخاص بالإحراج أمام الآخرين عند صدور رائحة كريهة نتيجة تعرقه الشديد بفترة النهار خلال فصل الصيف، وذلك عند تواجده في الأماكن المزدحمة أو في وسائل المواصلات أو حتى في أماكن العمل، ولتجنب هذا يستعرض "اليوم السابع "مع خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور إتيكيت استقبال فصل الصيف.

قواعد إتيكيت الصيف:
 

 حقيبة المنتجات المزيلة للعرق:
 

قالت خبيرة الإتيكيت لـ "اليوم السابع":" لابد من اصطحاب بعض المنتجات بالحقيبة لأن بفصل الصيف يكثر التعرق، لذلك لابد أن تكون الحقيبة مجهزة ببعض المنتجات من مزيل عرق ومناديل مبللة ومناديل عادية وعطر جيب خاص.

 

إتيكيت الاستحمام بفصل الصيف:
 

الاستحمام بفصل الصيف من أهم الخطوات التي تساعد على نظافة الشخص اليومية وتجعل رائحته طيبة ولذلك يفضل الاستحمام يومياً أو حسب الرغبة، كما تساعد في الحفاظ على الصحة والمظهر العام، ولذلك يفضل الاستحمام صباحًا ومساء مع استخدام مزيل عرق بعد تجفيف الجسم.

 

 إتيكيت الملابس بفصل الصيف:
 

 يفضل أن تغير الملابس بشكل يومى خلال فصل الصيف وكذلك الفصل بين ملابس المنزل وملابس الخروج و لابد أن يتمتع كل شخص بفن اختيار الملابس، وغير مقبول الذهاب للعمل بـ"شورت" أو ملابس بدون أكمام لأن هذه الملابس يجب ارتدائها فقط عند الذهاب للبحر ويفضل أيضاً ارتداء الملابس القطنية التي لا تتسبب في التعرق أو تتسبب في رائحة كريهة.

 إتيكيت التعامل مع المنبعث منه رائحة كريهة:
 

إذا تعاملت مع شخص واكتشفت أن رائحته غير ذكية بسبب العرق لا تحرجه ولكن إذا كانت من نفس الجنس، يجب دعوتها لاستخدام مزيل عرق، أو عطر، وذلك من خلال اتباع أسلوب لطيف، وخلال استعمال المزيل، حتى لا يشعر الشخص الآخر بالحرج، ويمكن توجيه نصيحة بطريقة غير مباشرة حتى لا ينتهى بأنه المقصود بها.

 

إتيكيت وضع "الميك أب" بالصيف:
 

تفضل الكثيرات من النساء استخدام مستحضرات التجميل، ولكن يجب مراعاة بعض القواعد عند وضعه في فصل الصيف مثل اختيار الألوان والدرجات المناسبة للبشرة ويفضل استخدام كريم واقي من الشمس ومورد الخدود وأحمر شفاه، مع تجنب استخدام الكحل خاصة خلال فترة النهار وعند استخدام الألوان الداكنة مثل الأسود والبني يفضل أن استخدامه في الفترة المسائية، ونصحت خبيرة الإتيكيت، بضرورة غسل الملابس جيداً بمنظفات ذات رائحة طيبة.

التعرق فى فصل الصيف
التعرق فى فصل الصيف
 
الشعور بالحر
الشعور بالحر
 
فصل الصيف
فصل الصيف








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة