معرض فيصل وكتب تراثية.. كيف استعدت هيئة الكتاب لشهر رمضان المبارك

السبت، 02 أبريل 2022 05:00 ص
معرض فيصل وكتب تراثية.. كيف استعدت هيئة الكتاب لشهر رمضان المبارك معرض فيصل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب، لشهر رمضان المبارك، بإقامة فعاليات وأمسيات ثقافية في مختلف منشآتها، وتحرص الهيئة على توفير عدد من العناوين التراثية بأسعار مخفضة فى معرض فيصل الرمضانى، بجانب إصدار عدد من الكتب الجديدة الدينية التي تتناسب مع الاحتفال بالشهر الكريم.
 
وتنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج تنظم خلال الفترة من 11 إلى 21 رمضان معرض فيصل للكتب بأرض الهيئة في الطالبية والذي يتضمن برنامجا ثقافيا وفنيا بمشاركة عدد من قطاعات الوزارة.
 
قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أكدت على أن كل القطاعات بالوزارة تعمل مع بعضها في شهر رمضان المعظم، وهو النظام الجديد الذي أرسته، وبالتالي، فإن المادة التي تقدمها لجمهور الثقافة متنوعة جدا في أماكن مختلفة.
 
وتحاول أن تبعث رسائل مختلفة، حيث ستطلق وزارة الثقافة  آلاف الفعاليات على مستوى الجمهورية في شهر رمضان، كما سيتم طرح عدد من الكتب التراثية في شهر رمضان بأسعار مخفضة بأسعارها القديمة، وقد تصل إلى 3.5 جنيه.
 
وأكد رئيس هيئة الكتاب، أن وزارة الثقافة تفضل إقامة الفعاليات بعد الأسبوع الأول من رمضان، بحيث يكون الناس قد انتهوا من زيارتهم وتفرغوا لها، موضحًا أن الوزارة ستحتفل بعيد ميلاد مبادرة ثقافتك كتابك بمعرض فيصل للكتاب، والذي سيقام بمقر أرض هيئة الكتاب بمنطقة فصيل في 11 رمضان، ويضم فعاليات موجهة للأطفال في 3 أماكن، من الندوات والحفلات والورش، غير الحفلات الفنية والثقافية والتوعوية التي يشهدها المعرض.
 
وتزامنًا مع قدوم شهر رمضان الفضيل.. أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي مجلد بعنوان "تاريخ القرآن والمصاحف الشريفة" للدكتور حمدي سلطان العدوي، وتقديم الدكتور عبد الكريم إبراهيم صالح، وفضيلة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف عبد الله، ويتناول هذا الكتاب مراحل حفظ القرآن الكريم وكتابته مع تناول بعض القضايا ذات الصلة الوثيقة بتاريخ القرآن والمصاحف الشريفة كنزول القرآن الكريم وكيفية هذا النزول ومواطنه وترتيب السور والآيات.
 
ينقسم الكتاب إلى أربعة فصول، يأتي الفصل الأول كمدخل للدراسة ويعرف بالقرآن الكريم ومفهومه وأسماؤه ونزوله ومقاصده وترتيبه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة