التليفزيون هذا المساء: مستشار الرئيس للصحة: تحذيرات في المنافذ والموانئ لمنع دخول جدري القرود لمصر

الأربعاء، 27 يوليو 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: مستشار الرئيس للصحة: تحذيرات في المنافذ والموانئ لمنع دخول جدري القرود لمصر الدكتور عوض تاج الدين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مستشار الرئيس للصحة: تحذيرات في المنافذ والموانئ لمنع دخول جدري القرود لمصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك تحذيرات تمت في المنافذ والموانيء لمنع دخول جدري القرود إلى مصر، وهذا المرض لم يتحول إلى وباء.

 
وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الحجر البيطري يتابع حالة الحيوانات والطيور لمنع دخول هذا المرض، مؤكدًا أن مرض الجدري موجودًا في وسط أفريقيا.
 
وأوضح أنه تم انتقال هذا المرض إلى المملكة المتحدة بعد ذلك؛ لتزداد الإصابات وتصل إلى 1700 حالة، وهناك انتشار للمرض في بعض الدول، مؤكدًا أن مصر لم تسجل أي حالة إصابة بجدري القرود.
 
وأكد أن الدولة منتبهة لعدم دخول هذا المرض إلى مصر، والرئيس السيسي أكد أن التجربة المصرية في التعامل مع جائحة كورونا تمت بخبرة كبيرة، وهذا الأمر لم يكن صدفة؛ إنما جاء من خلال دعم سياسي وصحي بعمل منظومة متكاملة.
 
وأشار إلى أن قوة مصر تظهر في التعامل مع مثل هذه الكوارث والأزمات؛ حيث يعمل الجميع بضمير وتميز، ولم نعان من نقص أي دواء خلال مرور مصر بهذه الجائحة.
 
وأشاد بأداء الكوادر البشرية الذي كان أكثر من ممتاز خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، ووجود احتياطي استراتيجي من الأدوية ساهم في عدم وجود أزمات شهدتها دول عدة.

المتحدة للخدمات الإعلامية: بروتوكول التعاون مع «الثقافة» يتضمن إظهار روافد الوزارة الكثيرة من المسارح أو قصور الثقافة

 

قال المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن البروتوكول الموقع ما بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة تتضمن إظهار روافد الوزارة الكثيرة من المسارح أو قصور الثقافة المنتشرة على مستوى المحافظات المختلفة عبر التلفاز.
 
وأضاف "صالح" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء" وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الوزارة لديها الكثير من النشاطات الخاصة بالشباب والمواهب المتعددة في مختلف المحافظات، وهدف البروتوكول إبراز كل تلك المجهودات، وأن يرتقي المحتوى المقدم، "علشان يبقي شايف المشاهد الكثير من الفنون المحترمة".
 
وأوضح الرئيس التنفيذي للتشغيل والعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن البروتوكول سيتيح للمشاهدين في كل مصر رؤية الفنون المسرحية من كافة المحافظات المختلفة، وكذا عروض دار الأوبرا المصرية بما فيها من أنشطة كثيرة، منها الأنشطة المتعلقه بالموسيقي العربية أو الأجنبية، وعروض البالية والكثير من المعارض الكبرى.
 
وتابع: «كل ده بيصب في بوتقه كبيرة وينصهروا لنقدم ده بالتعاون مع وزارة الثقافة على الشاشات المختلفة الخاصة بالشركة المتحدة، وأحنا نقدر نعمل ده، ومهما كانت المجهودات المبذولة من وزارة الثقافة فيساعدها البروتوكول في للوصول إلى الكثير من المشاهدين، حيث أن وزارة الثقافة بها الكثير من جذور الثقافية في كل محافظات مصر".

قصواء الخلالي: الدولة تتحرك بملفات الرعاية الاجتماعية لتقليل وطئه الضغط المالي العالمي

 

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الضغوط الاقتصادية التي يعاني منها دول العالم، ومنها الشعب المصري تعلمها الدولة جيدا، وتسعي بكل ما أوتيت من قوة إلى تقليل وطئه زيادة الأسعار، والأزمة المالية العالمية على المواطن المصري، عبر الكثير من برامج الحماية المجتمعية.
 
وأضافت "الخلالي" خلال تقديمها لبرنامجها :في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية CBC، أن هناك الكثير من التأثرات جراء ارتفاع أسعار المنتجات على المواطنين، ولكن لدى الدولة الكثير من التحركات في ملف الرعاية الاجتماعية وتقليل وطئه الضغوط المالية العالمية الحالية على المواطن المصري.
 
 
وأكدت أن الدولة تعمل بالوزارات المعنية على تعزيز الأمن الغذائي وضمانه للأسر، عبر طرح كراتين وتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام وغيرها من الإجراءات التي تساعد في الحفاظ على الأمن الغذائي المصري، وضمان وصوله الدعم لمستحقيه، "مصر كمان بتنتهج مظلة حماية اجتماعية منذ وصول الرئيس السيسي للرئاسة، وفيه حجات كتير لاحظنا فيها تحسن خلال الفترات الماضية".
 
أما وعن طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع جسور التواصل ما بين مصر وتركيا، فأوضحت أن طلب الرئيس التركي ذلك يدل على أن مصر كان لديها موقف خارجي ثابت وقوى، خاصة في العلاقات المصرية التركية، والرغبة التركية بزيادة مستوى التواصل فيما بين البلدين يعتبر انعكاس للسياسة المصرية الخارجية الناجحة خلال الفترات الماضية.
 

مفبركة وهقاضيهم.. أحمد موسي يحذر من صفحات مشبوهة تنشر كلام على لسانه

 

علق الإعلامي أحمد موسى، على ما تم نسبه إليه من تصريحات بشأن النادي الأهلي والكابتن سيد عبد الحفيظ، مؤكدا أنها مفبركة ومزورة.
 
وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك صفحات نسبت له كلام مزور ومفبرك عن النادي الأهلي، موضحا أن من نشر هذا الكلام فبرك شعار اليوم السابع.
 
وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه قرر مقاضاة القائمين على هذه الصفحات المشبوهة؛ حيث إنه لا يتكلم على الهواء سوى في برنامجه الذي يمتد لـ 3 ساعات يقول خلالها كل ما يريده، أو على صفحته الرسمية التي يوجد عليها 1.5 مليون متابع.
 
واختتم الإعلامي أحمد موسى، أن هذه الصفحات المشبوهة تريد عمل فتنة وإحداث إثارة ووقيعة بين الجماهير ولكن مصيرها سيكون في القضاء.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة