المبادرة تتكفل بترميم منزلى ناصر وأم كلثوم.. حياة كريمة تعيد إحياء منازل العظماء والمشاهير (فيديو)

الجمعة، 29 يوليو 2022 04:00 ص
المبادرة تتكفل بترميم منزلى ناصر وأم كلثوم.. حياة كريمة تعيد إحياء منازل العظماء والمشاهير (فيديو) حياة كريمة تعيد إحياء منازل العظماء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تقتصر المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على رفع مستوى معيشة المواطنين، والعمل على التحسن الاقتصادى والاجتماعى وتنمية القرى المصرية وحسب بل تحافظ على التراث الحضاري والثقافى المصرى أيضا.

وفى خطوة هامة، أعلنت مؤسسة حياة كريمة تكفلها بترميم منزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في مسقط رأسه فى بنى مر بمحافظة أسيوط وذلك تزامنا مع الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو 1952.

ووجهت أسرة الزعيم الراحل الشكر لمؤسسة حياة كريمة للاستجابة السريعة للتكفل بترميم بيت الزعيم فى بنى مر، ويعتبر منزل جمال عبد الناصر بقرية بنى مر واحداً من المنازل التاريخية الهامة كانت شاهدة على أحداث هامة فى تاريخ مصر، وكان الزعيم الراحل يتردد على هذا المنزل عندما تخرج فى الكلية الحربية والتحق بالعمل فى المنطقة الجنوبية العسكرية بمحافظة أسيوط ورافقه عدد من الضباط الأحرار.

كما أعلنت مؤسسة حياة كريمة فى وقت سابق عن إعادة ترميم منزل سيدة الغناء العربي "أم كلثوم" في قرية طماى الزهايرة بمحافظة الدقهلية واستقبل أهل القرية الخبر بسعادة بالغة، وأكدوا أنهم كانوا يشعرون بالإحراج بسبب حالة المنزل التي لم تكن تليق بمكانة سيدة غناء العربى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة