مصر هتبقى قد الدنيا.. الطلاب المصريون فى كندا لـ"اليوم السابع: فخورون بما شاهدناه فى مصر.. زرنا العاصمة الإدارية والمتحف المصرى وقرى حياة كريمة.. "تينا": هناك تطور وتنمية فى القاهرة واستمتعت بجولة قناة السويس

الأحد، 08 يناير 2023 12:00 ص
مصر هتبقى قد الدنيا.. الطلاب المصريون فى كندا لـ"اليوم السابع: فخورون بما شاهدناه فى مصر.. زرنا العاصمة الإدارية والمتحف المصرى وقرى حياة كريمة.. "تينا": هناك تطور وتنمية فى القاهرة واستمتعت بجولة قناة السويس الطلاب المصريين فى كندا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- "أوليفيا": أكلت سمك أول ما وصلت مصر وزرت المجرى الملاحى 

وفد من 54 من أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين بكندا، كانوا على موعد مع برنامج مكثف خلال الأيام الماضية لزيارة عدد من المشروعات القومية ولرؤية ما يحدث على أرض الواقع، انتهى هذا البرنامج بمحطة قناة السويس الجديدة حيث أجرى الطلاب جولة بحرية داخل المجرى الملاحى وزاروا انفاق قناة السويس .

 أبناء المصريين بالخارج عبروا خلال تلك الزيارة عن إعجابهم بمشروع قناة السويس الجديدة الذى يعكس الرؤية المستقبلية لمصر بتعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافى الفريد وخدمة حركة التجارة العالمية، وأشادوا بمشروع أنفاق تحيا مصر بالاسماعيلية التى تعد جزء من سلسلة أنفاق عملاقة تربط مدن القناة بسيناء الحبيبة، بما يدعم خطط التنمية وفتح آفاق أرحب لجذب الاستثمارات.

 

الوفد الذى بدأ برنامج مكثف من الزيارات أخرها كانت فى قناة السويس، زاروا قرى المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصرى "حياة كريمة"، وقدموا تبرع بأكثر من مليون جنيه مصرى من اموالهم الخاصة، وزاروا العاصمة الإدارية الجديدة، و الأماكن السياحية والدينية.

 

"اليوم السابع" التقى عدد من الطلاب المصريين بكندا، وسألناهم عن أهم ما لمسوه خلال زيارة مصر وأبرز الأماكن التى زاروها وتطلعاتهم وأحلامهم لوطنهم الأم مصر، وأبرز الرحلات التى لا يستطيعوا نسيانها .

 

فى البداية تقول تينا ذكى من الطلاب المصريين بكندا، وكانت من ضمن الوفد، عبرت عن فخرها الشديد وسعادتها بزيارة مصر والأماكن التى شاهدتها، قائلة : زرت العاصمة الإدارية الجديدة وشفت المتحف المصرى وذهبت للإسكندرية وقناة السويس الجديدة".

 

وأضافت أحد الطلاب المصريين الدارسين بكندا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلة: شفت تحسنات كبيرة وأنا حريصة على زيارة مصر بشكل دائم خاصة فى الصيف".

 

واستكملت حديثها عن زيارتها الأخيرة لقناة السويس الجديدة، قائلة : زرت قناة السويس الجديدة وحسيت بحجم التطوير الرائع واستمتعت للغاية بالجولة البحرية فى المجرى الملاحى".

 

وعن أحلامها لمصر قالت "تينا ذكى" : حلمى لمصر أن تستكمل مسيرة الانجازات والبناء والتنمية وأن يستمر هذا التطور الهائل لتصبح مصر كما يقول الرئيس السيسى قد الدنيا".

 

أما اوليفيا وهى أيضا كانت من الطلاب المصريين الدارسين بكندا وضمن الوفد الذى زار مصر مؤخرا، فعبرت عن مدى سعادتها بما شاهدته من تطوير والأماكن التى شاهدتها خاصة قناة السويس الجديدة والرحلة البحرية .

 

وتابعت فى حديثها ل"اليوم السابع" قائلة : للأسف بتكلم عربى مكسر أنا سعيدة للغاية من زيارة قناة السويس والرحلة البحرية كانت رائعة جدا"، مضيفة : أول ما وصلت مصر أكلت سمك وكان رائع وأنا أحب الأكل المصرى.

 

 وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كانت قد نظمت مؤخرا زيارة إلى قناة السويس، لوفد يضم عدد 54 من أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين المقيمين بكندا.

 

وجاءت هذه الزيارة فى إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وفى ضوء خطة الوزارة لربط الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، تماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها فى عمليات التنمية المستدامة، والاطلاع على مستجدات المشروعات التنموية و طبيعة الأوضاع الداخلية فى مصر وما يواجه البلاد من تحديات فى المرحلة الراهنة.

 

وقد سعت وزارة الهجرة، من خلال تنظيم تلك الزيارة، إلى تعريف الشباب المصرى بالخارج على أهم المشروعات التنموية الجارية على أرض مصر، وكل ما تحقق فيها من إنجازات حتى أصبحت مصر مركزا جاذبًا لأهم الاستثمارات العالمية الكبرى ودافعًا لأن تتصدر مصر خريطة الاستثمار العالمي.

 

ومن جانبها، أعربت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بوجودها فى هيئة قناة السويس، وهى محطة مهمة ضمن زيارة أبناء المصريين بالخارج من المقيمين فى كندا، للمعالم والمنجزات المصرية، لتعريفهم بوطنهم وجذورهم.

 

وأشادت وزيرة الهجرة بعرض الفريق رئيس هيئة قناة السويس، معربة عن فخرها بما تم استعراضه بداية من استعراض مراحل حفر القناة الأولى، والتى نفذها ربع الشعب المصرى وقتها، إلى حفر القناة الجديدة الذى تم تنفيذه فى عام واحد بأموال الشعب المصرى وجهد المصريين، تأكيدا على عظمة الشعب المصري.

 

وأضافت الوزيرة أن زيارة قناة السويس جزء من برنامج كامل تم إعداده للوفد من الشباب بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيرة إلى أنهم من طلاب مدرسة فلوباتير المصرية بكندا والتى تعد من أفضل المدارس فى كندا بشكل عام وهذا سبب فخر لنا جميعا، مؤكدة أن التواصل مهم جدا مع شبابنا بالخارج وهذا جزء من استراتيجية وزارة الهجرة بتعدد آليات التواصل مع المصريين بالخارج بشكل عام وخصوصا الشباب فإننا نؤكد على جذورهم المصرية، وهو ما انعكس عليهم من حماس ووطنية والإعجاب بما شاهدوه من تنمية ومشروعات على ارض مصر.

 

وخلال الزيارة شاهد الوفد مجموعة من الأفلام التسجيلية والعروض التقديمية التى تسرد تاريخ القناة وتوضح مكانتها الرائدة فى حركة التجارة العالمية.

 

وعقب ذلك، شاهد الوفد مناورة لمحاكاة عبور السفن فى القناة بمركز المحاكاة والتدريب البحري، تلاها القيام بجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة وجولة بأنفاق مدينة الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 

 
WhatsApp Image 2022-12-26 at 6.48.07 PM
 
 
WhatsApp Image 2022-12-26 at 6.48.09 PM
 
 
WhatsApp Image 2022-12-26 at 6.48.12 PM
 
 
WhatsApp Image 2022-12-27 at 3.45.53 PM
 
 
WhatsApp Image 2022-12-27 at 3.45.56 PM
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة