5 مدربين مرشحون لخلافة بوتر فى تشيلسى.. زيدان يتصدر ومفاجأة بالقائمة

الإثنين، 09 يناير 2023 04:30 م
5 مدربين مرشحون لخلافة بوتر فى تشيلسى.. زيدان يتصدر ومفاجأة بالقائمة زيدان
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سلسلة من النتائج المحبطة لفريق تشيلسى، قررت الإدارة توجيه الشكر للمدرب توماس توخيل الفائز مع البلوز بدوري أبطال أوروبا 2021 ليأتى جراهام بوتر بعد مسيرة ملفتة للأنظار مع برايتون، لكنه أصبح مهددًا كسابقه بعد سلسلة من النتائج المتواضعة وآخرها خسارة تشيلسى مرتين من مانشستر سيتى فى الدورى والكأس خلال أسبوع واحد.

وبدأ بوتر ولايته فى تشيلسي بتعادل محبط 1-1 مع سالزبورج في دورى الأبطال لكنه تعافى بعدها بـ5 انتصارات متتالية فى كل المسابقات وبعد نهاية شهر أكتوبر، بدأ المنحنى في الهبوط بقوة ولم يحقق البلوز سوى 3 انتصارات فقط من أصل 12 مباراة في جميع البطولات ، وخسر 6 مباريات وتعادل ثلاث مرات، ليبدأ الحديث عن رحيل بوتر وقدوم مدرب جديد.

وفى حال قررت إدارة البلوز إقالة المدرب الإنجليزى سيكون هناك العديد من المدربين المتاحين لخلافته كالتالي..

زين الدين زيدان

وفقًا لمصادر متعددة، كان المدرب السابق لريال مدريد زين الدين زيدان يأمل فى استبدال ديدييه ديشامب كمدرب لفرنسا، ومع ذلك، بفضل وصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم 2022 سيستمر المدرب الفائز بمونديال 2018 فى منصبه، وبالتالي سيبدأ زيدان التفكير بالعروض المتاحة.

قد يكون الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الأسباني مرتين، عنصر جذب لتشيلسى خاصة وأن المدرب الفرنسي لديه الكثير من الخبرة في المباريات الكبيرة، ويعرف كيف يقاوم أفضل خبراء التكتيك ، ولديه خبرة في التعامل مع غرفة الملابس. بشكل عام  يمكن أن يكون زيدان هو البديل المثالى لخلافة بوتر.

 

ماوريسيو بوتشيتينو

المرشح الأكثر ترجيحًا لتولى المسؤولية فى حال إقالة بوتر، بعدما ظل ماوريسيو بوكيتينو بلا وظيفة منذ إقالته من باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2021-22.

وقاد الأرجنتينى فريقه السابق توتنهام هوتسبير إلى مستويات عالية خلال إقامته التي استمرت خمس سنوات في النادي (2014-2019). وبلغ نهائي دورى الأبطال 2019 قبل خسارته أمام ليفربول.

 

لويس إنريكي

من الممكن أن يكون لويس إنريكي أحد أكثر المدربين المميزين المتاحين حاليا حيث يجيد التوازن بين اللعب الهجومي الموسع والمرونة الدفاعية، والتي يمكن أن تساعد تشيلسي بشكل كبير في الدورى ودورى الأبطال.

لويس إنريكي ، الذي قاد برشلونة للثلاثية في موسم 2014-2015 ، استقال مؤخرًا من تدريب إسبانيا ، بعد إقصائه من دور الستة عشر في كأس العالم 2022. إذا اقترب منه البلوز بعرض كبير، فقد يميل إنريكي إلى تولي مسؤولية أحد أكثر الأندية شهرة في أوروبا.

 

روبن أموريم

روبن أموريم
روبن أموريم

روبين أموريم، مدرب نادي سبورتنج لشبونة، يعد حاليا أحد أكثر المدربين إثارة في أوروبا. قاد الفريق للتتويج بالدورى المحلى في موسمه الأول (2020-21). وفي الموسم التالي ، احتل سبورتنج المركز الثاني ، حيث لعب كرة قدم شيقة طوال الموسم.

يمكن اعتبار تعيين أموريم مغامرة ، لأن المدرب الشاب لم يدير بعد فريقًا كبيرا حتى الآن ولكن إذا كان تشيلسي يتطلع إلى تجديد الأمور فسيكون البرتغالى أحد المرشحين بقوة، حيث يتمتع بسجل حافل في لعب كرة القدم اللافتة للنظر ولديه موهبة لتحسين معنويات الفريق. بالنظر إلى ما مر به البلوز منذ بداية الموسم ، يمكن أن تكون إيجابية أموريم هي ما يحتاجه الفريق حاليا للعودة.

جون تيرى

أثبت خريج الأكاديمية جون تيري أنه أحد أهم أساطير تشيلسي بلا منازع طوال فترة إقامته التي استمرت 22 عامًا في النادي. فاز الدولي الإنجليزي السابق بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بعدما خاض لعب 715 مباراة مع الفريق الأول.

ونجح تيرى في حوض تجربة كمدرب مساعد في أستون فيلا وساعد الفريق في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وعاد بعدها إلى البلوز للعمل بقطاع الناشئين ويقدم أداءا مقنعا لإدارة النادي.

ويعد تيري أحد أساطير النادي وسيحظى بدعم الجماهير، وإذا تم التغاضي عن افتقاره إلى الخبرة التدريبية ، فقد يصبح المدافع الدولى السابق هو مفاجأة البلوز فيما تبقى من الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة