زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها لتخلفه عن سداد نفقتها الشهرية بأكتوبر

الأحد، 01 أكتوبر 2023 11:56 ص
زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها لتخلفه عن سداد نفقتها الشهرية بأكتوبر خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت زوجة دعوي حبس، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته بالتخلف عن سداد نفقتها البالغة 20 ألف جنيه، وادعت تهربه من تحمل المسئولية، لتؤكد:" زوجي رفض الإنفاق على أولاده ودمر حياتي بعد زواج دام 16 عام، وذهب وتزوج على وبدد أموالنا التي إدخرنا علي زوجته الجديدة".

وأشارت الزوجة:" أتسول النفقات الأن من عائلتي وعائلة زوجي حتي أستطيع الإنفاق على أبنائي بالرغم من يسار حالة زوجي المادية، ومؤخرا  أنهال علي بالضرب وأصبت بعدة جروح خطيرة بعد انهياله بالضرب علي".

وتابعت :" سبني ورفض وساطة أقاربي لحل الخلاف، وحرمني من حقى فى أموالى وحقوقي المسجلة بعقد الزواج، وشوه سمعتي، رغم أنني ووقفت بجواره طوال سنوات، حتي أولادي تدهورت حالتهم بسبب تصرفاته والفضائح التى تسبب بها لنا".

حكم النفقة من أقارب أو أجرة حضانة أو نفقة صغار أو رضاعة أو مسكن، هو حكم واجب النفاذ، وإذا امتنع الصادر بحقه عن التنفيذ دون سبب لمدة 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين ،وفقا لنص المادة 293 من قانون العقوبات.

والنفقة تُستحق وفق القانون نظير حق احتباس الزوج لزوجته على ذمته، وتشمل (الغذاء والمسكن والكسوة ومصاريف العلاج إضافة لكل المصاريف الأخرى)، وفى هذه الحالة يتم التحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود عدم الإنفاق والتحرى من قبل المحكمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة