سعر القنطار سيصل لـ 12 ألف جنيه.. "مانشيت" يشارك المزارعين فرحة جني القطن

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 10:44 م
سعر القنطار سيصل لـ 12 ألف جنيه.. "مانشيت" يشارك المزارعين فرحة جني القطن الإعلامي جابر القرموطى يشارك المزارعين فرحة موسم جني القطن
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الإعلامي جابر القرموطي، حلقة خاصة ببرنامج "مانشيت" عن موسم جني القطن بقرية سامول، التابعة لمحافظة الغربية وذلك في اليوم العالمى للقطن، وذلك احتفالا باليوم العالمي للقطن.

وقال القرموطي، خلال مشاركته الفلاحين جني القطن، خلال الحلقة الخاصة بالبرنامج الذي يتم إذاعته على قناة "cbc": "سعيد بالمهندسين الموجودين في جني القطن، ما أحمله الآن في يدي هو كيس صحي لجمع القطن بعد جنيه".

وأضاف: "جمعنا القطن أكثر من مرة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالسعادة الكبيرة أنا وأهل القرية، لأنهم راضون عن الحالة العامة لجني القطن هذا العام، ويقولون إن قنطار القمح قد يتخطى سعره الـ 11 ألف جنيه، وربما يصل إلى 12 ألف جنيه، أما العام الماضي وصل إلى 7 آلاف ونصف فقط".

وخلال البرنامج، التقى جابر القرموطي بعدد من الفلاحين المشاركين في عملية جني القطن وجمعه، والذين أكدوا سعادتهم الغامرة بموسم القطن هذا العام، حيث عملوا لسنوات في جني القطن، وأن بهجة هذا العام تختلف عن سابقيه من الأعوام.

واستضاف البرنامج خلال الحلقة، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، الدكتور خالد أبو شادي، والذي قال: "افتتحنا موسم جني القطن بمحافظة الغربية، واليوم نحن موجودون في عزبة الخزان، وتحديدا في قرية سامول".

وأضاف: "محصول القطن من المحاصيل الهامة والإنتاجية، ومعظم الفلاحين كانت تزرع القطن بمساحات كبيرة، ولكن نظرا لدخول محاصيل أخرى في الدورة الزراعية، تقلصت مساحة زراعته، وتخطينا الـ 200 ألف فدان على مستوى الجمهورية، وزرعنا في الغربية 11 ألف فدان، منهم 9233 فدان موجودين في مركز المحلة الكبرى، وهو مركز عاشق لزراعة القطن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة