باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة لـ2670.. تبادل مكثف لإطلاق النار على الجنوب اللبنانى.. وحاكم فلوريدا يدعو أمريكا إلى عدم استقبال لاجئين من غزة

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 12:01 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة لـ2670.. تبادل مكثف لإطلاق النار على الجنوب اللبنانى.. وحاكم فلوريدا يدعو أمريكا إلى عدم استقبال لاجئين من غزة غزة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة لـ 2670 وإصابة 9600 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ 2670 مواطنا واصابة 9600 اخر بجراح مختلفة.

بلينكن: أمريكا تضع آلية مع مصر والأمم المتحدة وإسرائيل لإدخال المساعدات لغزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، أن الولايات المتحدة تضع آلية مع الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل لإيصال المساعدات لمن يحتاجونها.

بى بى سى تُكمم أفواه مراسليها وتحقق مع صحفيين أبدوا تعاطفا مع قضية فلسطين

استمرارا لنهج تكميم الأفواه وإسكات الأصوات التى تصيح وتصرخ للحق، وإيذانا بالعدوان الغاشم الذى تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة.

هيئة البث الإسرائيلية: استئناف إمدادات المياه إلى جنوب قطاع غزة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، أن تل أبيب قامت باستئناف إمدادات المياه إلى جنوب قطاع غزة في إطار رغبتها بنقل السكان جنوبا.

كيربى: لا نستبعد مشاركة القوات الأمريكية فى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين بغزة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى جون كيربى إنه لا يستبعد إمكانية مشاركة القوات الأمريكية بأى من أنواعها فى إطلاق سراح الرهائن الذين تم أسرهم.

وزير إسرائيلى: يجب الاعتراف بفشلنا فى حماية مواطنينا من هجوم الفصائل الفلسطينية

قال وزير المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريتش، إن الحكومة الإسرائيلية فشلت فى منع هجوم طوفان الأقصى الذى بدأته حركة حماس مطلع الأسبوع الماضي.

الخارجية الفرنسية: مقتل 19 فرنسيا بسبب هجمات طوفان الأقصى فى إسرائيل

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، فى ختام زيارتها إلى إسرائيل، أن حصيلة الضحايا الفرنسيين الذين قتلوا فى الهجمات التى استهدفت إسرائيل السبت الماضى.

بايدن يعين مبعوثا خاصا جديدا للقضايا الإنسانية فى الشرق الأوسط

عين الرئيس الأمريكى جو بايدن، السفير الأمريكى ديفيد ساترفيلد مبعوثا خاصا جديدا للقضايا الإنسانية فى الشرق الأوسط.

رئيس البنك الدولى: حربا غزة وأوكرانيا تعرقلان نمو الاقتصاد العالمى

أكد جاى بانجا رئيس البنك الدولى، أن الحروب والاضطرابات التى تشهدها العديد من مناطق العالم، تعد العدو الأول للنمو والازدهار الاقتصادى.

النمسا ترفع تحذير السفر إلى إسرائيل لمستوى أخطر

أصدرت وزارة الخارجية النمساوية تحذيراً جزئياً من السفر إلى إسرائيل، حيث رفعت تحذير السفر إلى إسرائيل لمستوى أخطر.

الفلبين تبدأ فى إجلاء إلزامى لرعاياها من إسرائيل

أصدرت وزارة الخارجية الفلبينية تعليمات بالبدء فى إجلاء إلزامى للرعايا الفلبينيين، وذلك بعد أن أعلنت، فى بيان نقلته صحيفة "فيل ستار"، عن المستوى الرابع من التحذير من السفر إلى قطاع غزة.

اليابان تعتزم إيفاد مبعوث سلام للشرق الأوسط فى محاولة لتهدئة الأوضاع فى غزة

أعلنت اليابان، أنها تعتزم إيفاد مبعوث سلام إلى الشرق الأوسط فى إطار جهودها لتهدئة الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بوتين: الحرب مع الغرب ستكون مختلفة عن العملية العسكرية بأوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المواجهة العسكرية مع الغرب هي أمر "مختلف تماما" عن العملية العسكرية الخاصة التي تشنها موسكو في أوكرانيا.

مصرع شخص وإصابة 93 آخرين جراء زلزال غرب أفغانستان الأخير

أسفر الزلزال القوي الذي ضرب غرب أفغانستان، وبلغت قوته 3ر6 درجة على مقياس ريختر في مصرع شخص واحد على الأقل وإصابة 93 آخرين.

حاكم فلوريدا يدعو أمريكا إلى عدم استقبال لاجئين من غزة

قال حاكم فلوريدا المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية رون ديسانتيس، إن على الولايات المتحدة أن ترفض استقبال لاجئين من قطاع غزة.

اليونيفيل: تبادل مكثف لإطلاق النار على الجنوب اللبنانى.. وسقوط قذيفة بمقرنا

قال أندريا تيننتى المتحدث الرسمى بإسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان (اليونيفيل)، إن اليوم شهد تبادلاً مكثفاً لإطلاق النار فى عدة مناطق على طول الخط الأزرق بين الأراضى اللبنانية وإسرائيل.

بوريل: الوضع الإنسانى فى غزة يتدهور وهناك حاجة ماسة لتوفير الإمدادات من الخارج

قال مسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، إن الوضع الإنسانى فى غزة يتدهور بسرعة وهناك حاجة ماسة إلى توفير الإمدادات من الخارج.

حكومة الأردن: الأوضاع صعبة داخل غزة والمشكلة فى استمرار التصعيد الإسرائيلى

قال مهند مبيضين المتحدث باسم الحكومة الأردنية، إن الأوضاع صعبة في غزة والمشكلة في استمرار التصعيد الإسرائيلي وعدم وصول المساعدات للقطاع.

ألمانيا تحث مواطنيها على عدم السفر لفلسطين ولبنان

قال وزير الدفاع الألمانى بوريس بيستوريوس "ينسق جيشنا بشكل وثيق مع وزارة الخارجية ويدعمها، بما يسمى بـ"الالتقاط الجوى السريع"، لإجلاء رعايانا من إسرائيل".

الرئيس التونسى: الحق الفلسطينى لن يضيع أبدا

قال الرئيس التونسى قيس سعيد، إن الحق الفلسطينى لن يضيع أبدا، مجددا تضامنه ودعمه للشعب الفلسطينى أمام تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة.

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب كارثة سياسية وإنسانية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي شمل جميع مناحي حياة المواطنين بالقصف والتدمير، والقتل والتهجير، وتدمير البنى التحتية والمؤسساتية على اختلاف أنواعها وفي مقدمتها المستشفيات.

روسيا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فى غزة

قال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميترى بوليانسكى، إن موسكو دعت مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية فورية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة