اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية: ندعم طلاب فلسطين غير القادرين على استكمال دراستهم

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 05:14 م
اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية: ندعم طلاب فلسطين غير القادرين على استكمال دراستهم جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية عن دعمه للشعب الفلسطينى وتضامنه مع القضية الفلسطينية مقدما التعازى فى ضحايا الشعب الفلسطينى الشقيق ومؤازرته اتجاه ما يتم ضده من انتهاكات غير آدمية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية فى بيان " أنه بجانب رفضنا التام لما حدث أمس من قصف لمستشفى المعمدانى وو سقوط المئات من الشهداء، ورفض المخطط الصهيونى بتهجير الشعب الفلسطينى للأراضى المصرية وتصفية القضية الفلسطينية. ومتمنيين من الله أن ينزل على هذه الارض وشعبها السلام والطمأنينة.

وأضاف البيان: "وحرصًا من اتحاد طلاب الجامعة على دعم الطلبة الفلسطينيين بالجامعة ,نؤكد على دور اتحاد الطلاب فى دعم زملائنا ونطمئنهم بأننا سوف نرفع مشكلات الطلبة الوافدين من فلسطين لإدارة الجامعة بخصوص أى مشكلة يواجهونوها والعمل على حلها بالعام الجامعى الحالى وحتى يتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للطلاب الغير قادرين على العودة لاستكمال دراستهم بجامعة الإسكندرية".

يأتى ذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

يشار إلى أن مصر أدانت بأشد العبارات، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلى لمستشفى الأهلى المعمدانى فى قطاع غزة، والذى أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين فى غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولى والإنسانى، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفورى لسياسات العقاب الجماعى ضد أهالى قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقى الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة فى أسرع وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة