مندوب مصر فى مجلس الأمن: نرفض التهجير القسرى لسكان غزة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 06:00 ص
مندوب مصر فى مجلس الأمن: نرفض التهجير القسرى لسكان غزة أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهي منذ قليل اجتماع مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في غزة حيث قال أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة، إننا نرفض وندين الإرهاب وأي استهداف للمدنيين ، متابعا :"نرفض كل الجرائم التي ارتكبت من جانب إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة".

وقدم تليفزيون اليوم السابع تغطية جديدة من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري حول ما أضافه مندوب مصر بالأمم المتحدة، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن ، :"نرفض التهجير القسرى لسكان قطاع غزة "، وتابع مندوب مصر بالأمم المتحدة،  :" ندين هجمات إسرائيل على مستشفى المعمدانى".

وقال أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة، إن الشعب المصرى والعالم العربى بأسره وكل الشعوب المحبة للسلام تتطلع لمجلس الأمن للنهوض بمسئولتيه لوقف هذه الحرب الشعواء التي تشنها إسرائيل على الأراضى الفلسطينية.

وأضاف مندوب مصر بالأمم المتحدة،  خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن ، أن جرائم إسرائيل ضد شعب أعزل متطلع إلى ابسط حقوقه في العيش بحرية وبكرامة مثل غيره من الشعوب .

وتابع مندوب مصر بالأمم المتحدة، :"نطالب بوقف فورى لإطلاق النار على غزة ، وما يجري في غزة هو خطة إسرائيلية ممنهجة لتهجير الفلسطينيين".

وأكد أسامة عبد الخالق مندوب مصر بالأمم المتحدة، أنه يجب بذل كل الجهود لإطلاق سراح الأسرى كافة، وأضاف مندوب مصر بالأمم المتحدة،  خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن، أنه يجب وقف حرب إسرائيل الشعواء ضد الفلسطينيين، مطالبا بعدم التعرض للمنشآت المدنية والطبية.

وتابع مندوب مصر بالأمم المتحدة، :"نطالب بضرورة إيصال المساعدات للمدنيين، ونطالب بحماية المدنيين في غزة".

وقال رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، إن إسرائيل قتلت نحو 3500 فلسطيني في غزة بينهم أكثر من ألف طفل.

وأضاف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن ، أنه يجب وقف الحرب على غزة فورا وأي تأخير محفوف بالمخاطر، وأوضح رياض منصور، أن هناك كارثة إنسانية في غزة

وقال رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، إنه يطالب العالم بوقف إراقة الدماء في غزة.

وأضاف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن ، أن 1500 طفل بين قتلى فلسطين على يد إسرائيل، موضحا أن إسرائيل قتلت أسرا كاملة تشمل رضع وأطفال، وتابع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة أن مجلس الأمن فشل في الوفاء بالتزاماته.

و فشل مجلس الأمن الدولى فشل فى تبنى قرار لوقف إطلاق النار فى غزة، خلال الجلسة الطارئة التى دعت إليها روسيا والإمارات، وقال فاسيلى نيبينزيا مندوب روسيا بمجلس الأمن، إن الأمريكيين ينتهجون الازدواجية فى ملف غزة، وصوتت الولايات المتحدة بحق النقض الفيتو ضد مشروع قرار برازيلى يدين الحرب بين إسرائيل وحماس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة