عضو بالتحالف الوطني: نجهز قافلة 3 أضعاف التى وصلت إلى معبر رفح لدعم غزة

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 08:35 م
عضو بالتحالف الوطني: نجهز قافلة 3 أضعاف التى وصلت إلى معبر رفح لدعم غزة معبر رفح
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن هناك تضافرا كبيرا خلال الأيام الماضية من المصريين لتجهيز أكبر قافلة إغاثية للتحالف الوطنى لدعم أهالينا فى غزة، قائلة: "كنا مجهزين 106 قاطرة وسعداء بقرب انتقال المساعدات وتوصيل الحاجة ثم توقفت القافلة فى العريش قبل قرار فتح معبر رفح".

 

وأضافت الدكتورة مروة فخرى، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنهم فور صدور قرار عدم فتح معبر رفح التزموا بتعليمات الجهات الامنية أمام معبر رفح، مشيرة إلى أنهم دخلوا فى اعتصام مفتوح حتى تدخل الشاحنات لقطاع غزة، متابعة: "كنا موجودين ليس لنا أى انتماء سياسى وجايبين اغاثات لدعم المدنيين".

 

وتابعت: "المجتمع الدولى يتعرض لانتفاضة فى أى كارثة طبيعة أو عدوان فلماذا يصمت العالم على ما تفعله اسرائيل فى غزة، وكلنا أخذنا موقف واحد وتدعمنا القيادة السياسية، مؤكدة أنهم فى البداية كانوا يتمنون دخول جميع محتويات شاحنات المساعدات إلى غزة ثم تحولوا لخطة بديلة.

 

واستكملت: "كنا عايزين ندخل كل شيء ثم عملنا خطة نعمل القافلة مراحل وعملنا مراحل توليفة من الاغاثات مستلزمات أدوية وأغذية سهلة الاستخدام ثم أغطية وأكفان ويدخلوا على مراحل"، مؤكدة أنهم يحضرون لضعفين أو ثلاث أضعاف القوافل التى وصلت إلى معبر رفح للدخول إلى أهالى غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة