لا يحق لهم التصويت لكنهم اختاروا "مصر".. أطفال الجالية المصرية بالخارج يشاركون آبائهم فى انتخابات الرئاسة 2024.. يرددون الأغانى الوطنية ويرفعون الأعلام.. ويلتقطون الصور لتسجيل اللحظات التاريخية.. صور

السبت، 02 ديسمبر 2023 03:54 م
لا يحق لهم التصويت لكنهم اختاروا "مصر".. أطفال الجالية المصرية بالخارج يشاركون آبائهم فى انتخابات الرئاسة 2024.. يرددون الأغانى الوطنية ويرفعون الأعلام.. ويلتقطون الصور لتسجيل اللحظات التاريخية.. صور
كتبت شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت وكلمة تجسدها صورة يشهد لها العالم.. حرص العديد من أبناء الجاليات المصرية فى الخارج على اصطحاب أطفالهم من مختلف الأعمار، خلال مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية، على الرغم من أنهم لا يحق لهم التصويت، وذلك لتعليمهم أهمية المشاركة الإيجابية فى الحياة السياسية والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وغرس روح الوطنية والانتماء فى نفوس الصغار.

الأطفال يشاركون فى انتخابات الرئاسة
الأطفال يشاركون فى انتخابات الرئاسة

وبرزت مشاهد صور الأطفال مع أسرهم حاملين أعلام مصر وحريصين على التقاط الصور الفوتوغرافية فى المقار الانتخابية بمختلف السفارات والقنصليات لتسجيل هذه اللحظات التاريخية فى مسيرة مصر الحاضر والمستقبل.

WhatsApp Image 2023-12-02 at 3.18.51 PM
أبناء الجالية المصرية يصطحبون أطفالهم

وجسدت مئات الصور ومقاطع الفيديو التي تداولها العديد من المواطنين المصريين في الخارج خلال إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مدى حرص الأسر المصرية في الخارج على غرس روح الانتماء لدى أطفالهم، الذين لا يحق لهم التصويت، ولا يحق لهم أن يضعوا بطاقات الاقتراع في صناديق الانتخابات، لكنهم قرروا أن يكون لهم صوت وكلمة تجسدها صورة يشهد لها العالم.

153625-المصريون-بالخارج-يصطحبون-أطفالهم-(1)
153625-المصريون-بالخارج-يصطحبون-أطفالهم-(1)

وعلى طريقتهم شاركوا فى العرس الانتخابى برفع الأعلام المصرية بين أياديهم الصغيرة، أو رسمها أو ارتداء أقنعة مرسوم عليها العلم المصرى، مرددين تحيا مصر من داخل مراكز الاقتراع باللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر، ليبعثوا برسالة حب وتأييد لقيادة مصر التي يتطلعون إليها.

وفي مقار السفارات والقنصليات بالخارج تلاقت الأسر المصرية كبارا وصغارا ورجالا ونساء في مشهد وحدة وتضامن والتفاف للمشاركة في العرس الانتخابى، واختيار قيادته التي تحمى مقدراته وتقود مسيرته نحو السلام والتنمية والتقدم.

أطفال الجالية المصرية
أطفال الجالية المصرية

وأثبت مصريو الخارج مجددا حرصهم على اصطحاب أطفالهم بمختلف أعمارهم في اللجان الانتخابية الفرعية، وكأنهم يتقاسمون معهم رفع "راية حب الوطن" حاضرا ومستقبلا.

الأطفال مع أبائهم
الأطفال مع أبائهم

وبرزت صور أطفال مصر الذين يحملون أعلام مصر ويرددون الأغانى الوطنية، خلال مشاركة آبائهم في الانتخابات الرئاسية، واكتست وجوه أطفال مصر، وسط مقارها الدبلوماسية، بالفخر والحماسة، حيث حرصوا من مختلف الأعمار على التقاط الصور الفوتوغرافية ليسجلوا هذه اللحظات التاريخية فتظل معهم طوال حياتهم تذكرهم بالحبل السرى الذي يربط كل من أبعدته الأسفار بوطنه الأم "مصر أم الدنيا". 


كينيا
كينيا

ويواصل المصريون بالخارج اليوم السبت، التوافد على مقار اللجان الفرعية بالبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى على التوالى للانتخابات الرئاسية 2024.

وتوالى سفارات وقنصليات مصر بالخارج فتح أبوابها في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لكل دولة أمام الناخبين الذين يحرصون على ممارسة حقهم الدستورى والمشاركة فى رسم مستقبل مصر ودعم استقرارها.

طفل مع والديه أثناء المشاركة فى انتخابات الرئاسة
طفل مع والديه أثناء المشاركة فى انتخابات الرئاسة

وتتواصل عملية اقتراع المصريين بالخارج اليوم حتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، وغدا الأحد في بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية بـ 137 مقرا في 121 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

مشاركة الاطفال
مشاركة الاطفال

وكان اليوم الأول من الانتخابات قد شهد مشاركة فعالة وحاشدة من جانب أبناء مصر بالخارج منذ الساعات الأولى لبدء التصويت وحتى غلق صناديق الاقتراع في مشهد وطني عظيم ومع هدف واحد هو رفع راية مصر عاليا ودعم استقرارها واستكمال مسيرة تنميتها.

WhatsApp Image 2023-12-02 at 3.08.37 PM
الأباء يصطحبون أطفالهم خلال المشاركة فى انتخابات الرئاسة 

 

كما أشادت الجاليات المصرية بحسن سير العملية الانتخابية في المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر بالخارج لتيسير التصويت.

وأكدت الهيئة الوطنية للإنتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيما أو زائرا لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الإنتخابية، وذلك بواسطة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وعلي مدار اليوم الأول لـ تصويت المصريين في الخارج ، تصدرت الجاليات المصرية لدي الدول العربية قائمة الأكثر مشاركة ، حيث حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم حاملين الأعلام المصرية، وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسط عبارات تأييد للدولة ومؤسساتها وهتافات "تحيا مصر".

وفي أوروبا والدول الغربية، ضرب المصريين في الخارج رسائل وفاء وإخلاص، حيث تحدوا ظروفا جوية صعبة، كما هو الحال في عملية التصويت في سفارة مصر لدى فنلندا ،  وأول أيام التصويت في سفارة مصر لدي النمسا ، للمشاركة في الانتخابات .

ومساء الجمعة، قال المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات إن هناك تواصلا مستمرا بين الهيئة والسفارات والقنصليات المصرية للتأكد من عدم وجود معوقات فنية.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية الانتخابية، موضحة أنه لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي، ومن هم دون 18 عاماً، أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

وبحسب الهيئة ، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة