أطلق عليها لعبة البحر والجو والسماء.. كيف تمارس رياضة الكايت سيرف البحرية أهم ثانى رياضة سياحية بالبحر الأحمر؟.. تعتمد فى المقام الأول على سرعة الرياح والأمواج.. وتشتهر في مناطق شمال الغردقة وخليج سوما باي..صور

السبت، 11 فبراير 2023 08:00 م
أطلق عليها لعبة البحر والجو والسماء.. كيف تمارس رياضة الكايت سيرف البحرية أهم ثانى رياضة سياحية بالبحر الأحمر؟.. تعتمد فى المقام الأول على سرعة الرياح والأمواج.. وتشتهر في مناطق شمال الغردقة وخليج سوما باي..صور رياضة الكايت سيرف البحرية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف محبين رياضة الكايت سيرف الشهيرة بالبحر الأحمر، وخاصة محبينها من الاجانب المقيمين وكذلك السياح الزوار الذين يخصصون ايام محددة من اجازاتهم لممارسة تلك الرياضة الشهيرة، حيث اطلقوا عليها بأنها لعبة البحر والجو والسماء، واوضحوا أن اللعبة يتم ممارستها في البحر وتعتمد في المقام الاولي علي سرعة الرياح وكذلك يحلق القطعة الاكبر بها وشراعها في السماء.

عندما تشهد حالة الطقس في البحر الأحمر في اي فصل من فصول السنه سواء كان شتاء او صيف يشهد حالة من سرعة الرياح وارتفاع الامواج، يظهر محبي الكايت سيرف بكثافة كبيرة علي شواطئ البحر الأحمر المفتوحة لممارسة أهم ثاني لعبة بحرية بعد الغوص وهي الكايت سيرف .

عرفت تلك الرياضة لانها من الرياضات التي تحتاج مغامر لممارستها لكونها تصل سرعة البورد الخاص بها بفعل الرياح الي ارقام كبيرة في السرعة مع امواج البحر، ولتلك اللعبة محبيها ومعجبيها وكذلك محترفيها حيث ان الكثير والكثير ممن يفضلونها تكون لديهم جميع مكوناتها كمتابعين الخاص والشراع الخاص بها والكثير من السياح يأتون به خصيصا .

قالت مارتينا المانية الجنسية مقيمة في الغردقة، تقول انها تمارس الكايت سيرف منذ الصغر وتعلمتها هنا في الغردقة، واحببتها جدا واصبحت من المدربين لها، وهناك الكثير من السياح الذين يصلون الي الغردقة يصلون لممارستها وخاصة الذين ياتون من دول ساحلية الا ان الطقس في مصر والشواطئ المفتوحة يعطي متعة كبيرة اثناء ممارستها.

واضافت الالمانية مارتينا، أن هناك الكثير والكثير من محترفي اللعبة يأتون خصيصا لممارستها هناك واقامت مسابقات دولية في المياه المفتوحة في الغردقة والمناطق المخصصة للعبة هنا والتي تكون فيها الممارسة فيها افضل بكثير .

من جانبه قال شعبان الرفاعي، اخذ مدير مراكز الكايت سيرف في مدينة الغردقة أن هناك عدة اماكن مشهور بها الكايت سيرف في البحر الأحمر تبدأ بشمال الغردقة بسبب سرعة الرياح فيها لكونها مناطق مفتوحة وتعمل سلسلة جبال البحر الأحمر المقابلة لجبال طور سيناء  مما يؤدي الي سرعة الرياح في المنطقة، مما يساهم في تسهيل ممارسة الكايت سيرف .

واضاف ان المنطقة الاخري الاشهر هي منطقة خليج سوما باي وخليج مكادي جنوب الغردقة وشمال سفاجا حيث ان تلك المنطقتين تعتبر في المياه المفتوحة التي لا توجد في المقابل لها جزر اعمل علي تهدا الرياح وكذلك تخفيض سرعة الامواج مما يساعد علي سرعة الرياح والامواج وتكون صالحة ايضا لممارسة الكايت سيرف .

واوضح : أن هناك عدد كبير من السياح يمارسون لعبة الكايت سيرف خاصة الاوربين والروس ايضا ومن الاوربين الالمان والانجليز، ومن بينهم من يأتي من بلاده خصيصا للمارسة رياضة الكايت سيرف في البحر الأحمر، ويأتي ومعه البورد الخاص به وكذلك معداته التي يستخدمها خلال ممارسته الرياضة البحرية الشهيرة.

من جانب اخر تشهد محافظة البحر الأحمر حالة من الاقبال السياحي، ويأتي علي راس السياح الوافدين للمدن السياحية في البحر الأحمر، السياحة الالمانية حيث تعد اكثر الحنسيات وصولا، ونسبة لتقرير عدد السياح خلال عام 2022 قد احتلت السياحة الالمانية الاكثر الجنسيات وصولا.

وجاء ايضا ترتيب الجنسيات الأكثر وصولا خلال عام 2022 طبقًا لإحصائية حصل"اليوم السابع" علي نسخة منها هي الجنسية الروسية عاشقة البحر الأحمر، رغم ما يحدث من ما بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن السياح الروس ثاني الجنسيات الاكثر وصولا خلال العام الماضي، يليهم التشيك والبولنديين والتي تحظي بوصولهم اكثر مدينة مرسي علم جنوب المحافظة.

احد-السياح-بمارس-اللعبة-بشواطئ-الغردقة-
احد-السياح-بمارس-اللعبة-بشواطئ-الغردقة-

 

احد-محبى-الرياضة-يمارسها-فى-اوقات-سرعة-الرياح-
احد-محبى-الرياضة-يمارسها-فى-اوقات-سرعة-الرياح-

 

الاستعداد-للانطلاق-لممارسة-الكايت-سيرف-
الاستعداد-للانطلاق-لممارسة-الكايت-سيرف-

 

الكايت-سيرف-رياضة-السماء-والبحر-والجو-
الكايت-سيرف-رياضة-السماء-والبحر-والجو-

 

الكايت-سيرف-فى-سماء-شواطئ-الغردقة-
الكايت-سيرف-فى-سماء-شواطئ-الغردقة-

 

انطلاق-كايت-سيرف-
انطلاق-كايت-سيرف-

 

انطلاق-لممارسة-أهم-رياضة-بحرية-
انطلاق-لممارسة-أهم-رياضة-بحرية-

 

ممارسة-رياضة-الكايت-سيرف-شمال-الغردقة-
ممارسة-رياضة-الكايت-سيرف-شمال-الغردقة-

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة