"أدهم الشرقاوى" أول أفلامها.. انطلاقة قوية لقناة الوثائقية (فيديو)

الإثنين، 20 فبراير 2023 12:55 م
"أدهم الشرقاوى" أول أفلامها.. انطلاقة قوية لقناة الوثائقية (فيديو) القناة الوثائقية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق مساء أمس الأحد البث الرسمى  للقناة الوثائقية أحدث قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وتشكل "الوثائقية" إضافة جديدة في سماء الإعلام العربى حيث تعد أول قناة وثائقية مصرية.
 
والتى استهلت بداية بثها بعرض أول الأفلام الوثائقية عن قصة أدهم الشرقاوى، الفيلم الوثائقى يكشف تفاصيل حياة الشرقاوى نقلا عن أقاربه، ومنها نضاله  ضد الاحتلال الإنجليزى، وذكر الفيلم أن الكثيرين أكدوا أن "الشرقاوى" كان ينحاز للفلاحين، وعاقب مضطهديه بقسوة وبث الرعب فى قلب الاحتلال وأعوانه من العمد والإقطاعيين وكان لقاؤه أسوأ كوابيسهم.
 
 
واستعرض الفيلم واقعة دخول أدهم  للسجن بحكم 7 سنوات ثم قيامه بقتل  قاتل عمه ليحكم عليه بأشغال شاقة مؤبدة.
 
فيما قال بعض أساتذة التاريخ الذين استعان بهم الفيلم الوثائقى، أن "الشرقاوى" كان يحارب الإقطاعيين ويوزع الثروة  على رجاله ولا يأخذها لنفسه ولم يكن يظلم إلا من يستحق الظلم ولا يعتدى إلا على الظالمين فقط.
 
وعرض الفيلم أيضا آراء معاكسة لعدد من الخبراء الذين كشفوا أنه كان يقطع الطرق ويقتل الأبرياء ويفرض الإتاوات ولا ينزلق من أرضية وطنية.
 
وعن قصة قتله الشيخ حسين السيوى، أوضحت حفيدة الشيخ أن "الشرقاوى" كان يعمل مع قطاع طرق ولصوص ومجرمين، واتهمته بأنه كان قاتلا مأجورا وحصل على أموال من بعض الإقطاعيين الكبار كى يقتل جدها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة