خارج الحدود.. وزيرة بريطانية تنصح المواطنين بتناول اللفت بسبب نقص الخضار (فيديو)

الأحد، 26 فبراير 2023 12:13 ص
خارج الحدود.. وزيرة بريطانية تنصح المواطنين بتناول اللفت بسبب نقص الخضار (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم، من بريطانيا، حيث طالبت وزيرة البيئة البريطانية المواطنين فى بريطانيا بالاعتماد على تناول اللفت بدلا من الخضار والفواكه، وذلك بسبب النقص الشديد الذى تواجهه بريطانيا فى تلك السلع الغذائية، مشيرة إلى أن هذه المشكلة قد تستمر من "أسبوعين إلى 4 أسابيع".

وحددت المتاجر البريطانية عدد محدود من كميات الخضار والفاكهة التى يقوم المواطنين بشرائها بسبب النقص الشديد في تلك السلع، الأمر الذى أثار تعليقات ساخر على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير.

وتعود مشكلة توريد الخضروات والفاكهة إلى بريطانيا بسبب سوء الأحوال الجوية فى جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، خاصة المغرب واسبانيا ، حيث تعرض البلدين لطقس شديد البرودة أدى إلى فساد المحاصيل الزراعية بشكل كبير.

نيويورك

فقد عين عمدة مدينة نيويورك فى الولايات المتحدة، إريك آدامز، المحامى محمد فريدى كأول مواطن مسلم فى لجنة مراقبة شرطة المدينة، وعقب تعيينه، قال محمد فريدى "بصفتى أول ممثل مسلم فى هذه اللجنة، أُدرك بأن المجتمع المسلم وغيره من المجتمعات ينظرون إلى ويريدون التأكد من أن شرطة نيويورك تفعل الشيء الصحيح، إن هذا (الرقابة على عمل الشرطة) هو من أهم الأعمال التي تقوم بها شرطة نيويورك لمدينتنا وبلدنا".

وحول أخر تطورات المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

طرحت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن واحدا من أوضح المؤشرات حتى هذه اللحظة على أن الرئيس جو بايدن يعتزم الترشح لولاية ثانية، حين قالت جيل بايدن في مقابلة صحفية لوكالة "الأسوشيتد برس" أنه لم يتبق شيء "إلى حد بعيد" سوى معرفة توقيت ومكان الإعلان عن ترشحه مرة أخرى.

وقال مساعدو بايدن إن الإعلان من المرجح أن يصدر في أبريل، وذلك بعد انتهاء الربع الأول من جمع التبرعات، وهو التوقيت الذي أطلق فيه أيضا الرئيس السابق باراك أوباما رسميا حملة إعادة انتخابه.

من ناحية أخرى، قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى السابق لشبكة "إن بى سى نيوز" الأمريكية إنه يعتقد أنه بحلول الربيع ، "تتوقع عائلته أن يكون لديها إحساس واضح جدًا برسالتهم" ، ملمحًا إلى إعلانه عن الترشح باسم الحزب الجمهورى لانتخابات 2024.

وانتقد بنس الرئيس السابق دونالد ترامب ، قائلاً للشبكة إن "العصر يتطلب قيادة مختلفة ، وأنا واثق من أنه سيكون لدينا خيارات أفضل من رفيقي القديم فى 2024".

ومن أمريكا إلى الكاميرون

أصيب أكثر من 19 شخصا بسبب انفجار وقع خلال ماراثون فى الكاميرون، ووقع الانفجار فى مدينة بويا جنوب غرب البلاد، حيث يتلقى 19 رياضيا العلاج بعد إصابتهم جراء الانفجار، حيث شارك في الماراثون 529 رياضيا وذلك من أجل صعود أعلى جبل فى غرب ووسط إفريقيا وذلك فى إطار سباق جبل الكاميرون للأمل.

ومن اسبانيا

أعلنت السلطات الاسبانية، اكتشاف أول إصابة مشتبه بها بفيروس ماربورج القاتل، حيث تسبب المرض فى عزل أكثر من 200 شخص فى غينيا الاستوائية، وذكرت السلطات أن المشتبه به زار غينيا الاستوائية خلال الآونة الأخيرة، ونُقل من مستشفى خاص إلى وحدة عزل بأحد المستشفيات في بلنسية، مضيفة أنه يخضع لفحوصات طبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن معدل الوفيات بسبب الإصابة بفيروس ماربورج يمكن أن يصل إلى 88%،  كما لا يوجد لقاح أو علاج مضاد للفيروس مصرح به حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة