فيلم Everything Everywhere All at Once يحصد 7 جوائز أوسكار.. ميشيل يوه أول آسيوية تحصل على أوسكار أفضل ممثلة.. والهند تقتنص جائزة أفضل أغنية وأفضل وثائقي قصير.. وفيلم Avatar: The Way of Water يفوز بجائزة وحيدة

الإثنين، 13 مارس 2023 07:42 ص
فيلم Everything Everywhere All at Once يحصد 7 جوائز أوسكار.. ميشيل يوه أول آسيوية تحصل على أوسكار أفضل ممثلة.. والهند تقتنص جائزة أفضل أغنية وأفضل وثائقي قصير.. وفيلم Avatar: The Way of Water يفوز بجائزة وحيدة
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على الدورة الـ95 من جوائز الأوسكار، والتي فاز فيها فيلم Everything Everywhere All at Once، بـ7 جوائز من أصل 11 ترشيحا لجوائز الأوسكار، حيث حصد جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة ميشيل يوه عن دورها بالفيلم لتصبح يوه أول ممثلة آسيوية تحصل على الجائزة، وجائزة أفضل مخرج ونالها دانيال كوان ودانيال شينرت، وأفضل مونتاج وأفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثلة مساعدة جيمي لي كرتيس وأفضل ممثل مساعد جوناثان كي كوان.

إليزابيث بانكس  (1)
إليزابيث بانكس (1)

 

إليزابيث بانكس  (2)
إليزابيث بانكس (2)

 

جائزة أفضل أغنية
جائزة أفضل أغنية

 

جائزة أفضل فيلم أنيميشن
جائزة أفضل فيلم أنيميشن

 

جائزة أفضل فيلم قصير
جائزة أفضل فيلم قصير

 

تدور أحداث الفيلم حول مهاجرة صينية في منتصف العمر تنجرف إلى مغامرة مجنونة تستطيع فيها وحدها إنقاذ الوجود من خلال استكشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها، وذلك في إطار مغامرات كوميدي وأكشن تبلغ مدته نحو ساعتين و20 دقيقة.

 

يشارك في بطولة الفيلم ميشيل يوه وجيمس هونج وجيني سليت وجيمي لي كورتيس وكي هوي هوان ومن تأليف دانيال كوان الذي يشارك في الإخراج مع دانيال شينرت.

 

عرض فيلم Everything Everywhere All at Onc للمرة الأولى تجاريا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وانطلق في عروض بعدد من دور السينما بدول مختلفة، منها أستراليا وإندونيسيا وألمانيا.

جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير (1)
جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير 

 

جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير (2)
جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير 

 

جائزة أفضل فيلم
جائزة أفضل فيلم

 

جائزة أفضل ممثل
جائزة أفضل ممثل

 

ونال برندان فريزر جائزة أفضل ممثل عن دوره في The Whale وفاز العمل بجائزة أفضل مكياج، وهو الفيلم الذي يدور حول محاولة مدرس اللغة الإنجليزية المنعزل إعادة الاتصال بابنته المراهقة المنعزلة، مما يجعله يواجه بعض العقبات التى يحاول تخطيها، ويشارك في البطولة مع فريزر، كل من سادي سينك، تاي سيمبكينز، هونج تشاو، سامانثا مورتون، ساتيا سريدهاران، جيسي سينك.

 

ونال الفيلم الألماني All Quiet on the Western Front، جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية وأفضل إنتاج سينمائي وأفضل فيلم أجنبي وتصوير سينمائي، وهو العمل الذي يتتبع قصة المراهق بول بومر وصديقيه ألبرت ومولر، حيث ينضم الثلاثي إلى الجيش الألماني ويواجهون العديد من الحقائق المروعة على الجبهة وسط قتال لا يتوقف، وهو مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إريك ماريا ريمارك، والفيلم من إخراج إدوارد بيرغر وبطولة دانيال برول، ألبريشت شوتش وفيليكس كامرير.

 

فيما نالت الأغنية الهندية Naatu Naatu جائزة أفضل أغنية من فيلم rrr، وحصد فيلم Top Gun: Maverick على جائزة أفضل صوت، بينما نال جائزة أفضل سيناريو مقتبس فيلم Women Talking، وهو العمل الذي المبني على أحداث الرواية الأكثر مبيعًا للكاتبة ميريام تيفز والتى تتحدث عن العنف تجاه المرأة.

 

وتدور أحداث الرواية حول النساء في مستعمرة المينونايت اللاتي يتعرضن للأعداء باستمرار من قبل الرجال، ليبدأن بعد ذلك في مهاجمة المستعمرين، ويلعب دور البطولة كل من: الممثلة جوديث إيفي، فرانسيس مكدورماند، كلير فوي، جيسي باكلي، و الممثل بن ويشا، والفيلم من إخراج سارة بولي.

جيمي كيميل مع الحمار (1)
جيمي كيميل مع الحمار 

 

جيمي كيميل مع الحمار (2)
جيمي كيميل مع الحمار 

 

جيمي لي كرتيس (1)
جيمي لي كرتيس 

 

جيمي لي كرتيس (2)
جيمي لي كرتيس 

 

 

وحصد فيلم Avatar: The Way of Water جائزة وحيدة وهي أفضل مؤثرات، رغم ترشحه إلى 4 جوائز، وهو الفيلم الذي يعود به المخرج جيمس كاميرون بعد 12عامًا على طرح الجزء الأول ويدور Avatar: The Way of Water  حول جيك سولي الذى يعيش مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، وبمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقًا، يجب على جيك العمل مع Neytiri وجيش سباق Na'vi لحماية كوكبهم.

 

ويقوم ببطولة فيلم Avatar:The Way of Water كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

 

فيما نال جائزة أوسكار افضل فيلم أنيميشن Guillermo del Toro's Pinocchio، وهو فيلم الرسوم المتحركة أمريكي، والذي شارك في تأليفه وإخراجه جييرمو ديل تورو، و كتب من سيناريو ديل ديل وجريس غريملي وباتريك ماكهيل وماثيو روبينز وقصة ديل تورو وروبنز.

ريهانا
ريهانا

 

ميشيل يوه  (1)
ميشيل يوه 

 

ميشيل يوه  (2)
ميشيل يوه 

 

وحصد The Boy, the Mole, the Fox, and the Horse جائزة أفضل أنيميشن قصير ونال The Elephant Whisperers جائزة فضل وثائقي قصير وذهبت جائزة أفضل وثائقي لفيلم Navalny، وتُوج فيلم An Irish Goodbye بجائزة أفضل فيلم قصير، وهو العمل الذي لعب بطولته جيمس مارتن وهو من أصحاب الهمم.

 

فيما حصد فيلم Black Panther: Wakanda Forever على جائزة أفضل أزياء وهو العمل الذي يدور حول قتال الملكة راموندا وشوري ومباكو وأوكوي ودورا ميلاجي لحماية مملكة واكاندا من تدخل القوى العالمية في أعقاب وفاة الملك T'Challa.

 

ويقوم ببطولة فيلم Black Panther: Wakanda Forever كل من: تينوك هويرتا، ليتيتيا رايت، أنجيلا باسيت، لوبيتا نيونجو، داني جوريرا،وينستون ديوك، مارتن فريمان، ميكايلا كويل، ريتشارد شيف.

 

حضر الحفل العديد من النجوم ومنهم أوستن بتلر وساندرا أوه وريز أحمد وأنجيلا باسيت أنتونيو بانديراس وأنتونيو بانديراس والمخرج غييرمو ديل تورو وتيمز، وهالي بيلي وفلورنس بيو وكارا ديليفين وصوفيا كارسون ومونيكا باربارو وآدم بلاكستون وماريو لوبيز وتروي كوتسور و ديين براي وفانيسا هادجنز و كاتي لويس ماتيوس كوشيوكيفيتش و ميشال ديميك و فان بينغبينغ وكاتي لويسو التيكتوكر خابي لام و ليلي سينغ ونجمي الهند راهول سيبليغونج و كالا بهايرفا، فيما الأنظار حضور ليدي جاجا وكيت بلانشيت وسلمى حايك ونيكول كيدمان و كيت هدسون ودواين جونسون وإيميلي بلانت وميشيل ويليامز وبرندان جليسون وروني مارا.

 

وشهدت الحفلة العدد من اللقطات اللافتة حيث غنت النجمة ريهانا أغنية Lift Me Up على مسرح حفل توزيع جوائز الأوسكار وهي في شهور حملها الأخيرة،  فيما ظهرت إليزابيث بانكس على خشبة المسرح برفقة شخص يرتدي زي الدب في إشارة إلى الدب الذي ظهر معها في فيلمها الكوميدي الجديد "Cocaine Bear" ، فيما نشر الحساب الرسمي للأوسكار على الفيس بوك صورة طريفة للنجم دواين جونسون، وهو يجلس على رجل النجمة إيميلي بلانت بحفل الأوسكار، وهي الصورة التي التقطتها المصور Matt Sayles.

 

فيما ظهر جيمي كيميل على مسرح دولبي مسرح توزيع جوائز الأوسكار وبصحبته حمار، وهو جيني الحمار الذي شارك في فيلم The Banshees of Inisherin، وسخر جيمي كيميل في الحفل من صفعة ويل سميث لكريس روك في العام الماضي، حيث قال: "نريدك أن تشعر بالأمان، والأهم من ذلك أنني أريد أن أشعر بالأمان .. لذلك لدينا سياسات صارمة إذا ارتكب أي شخص في هذا المسرح عملاً من أعمال العنف خلال هذا العرض، فستحصل على جائزة أوسكار لأفضل ممثل ويسمح لك بإلقاء خطاب مدته 19 دقيقة".

كما انتقد جيمي توم كروز وجيمس كاميرون لعدم حضورهما حفل توزيع الجوائز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة