ماكينة أهداف لا تتوقف.. ماذا قدم هالاند مع مانشستر سيتى فى دوري أبطال أوروبا؟

الخميس، 16 مارس 2023 03:00 ص
ماكينة أهداف لا تتوقف.. ماذا قدم هالاند مع مانشستر سيتى فى دوري أبطال أوروبا؟ هالاند
كتب- أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي تقديمه مستويا أكثر من رائعة ويحقق العديد من الأرقام القياسية مع فريقه خلال الموسم الحالي، منذ الانضمام إليه في الانتقالات الصيفية الماضية قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وساهم إيرلينج هالاند فى تسجيل وصناعة 44 هدفاً مع مانشستر سيتي خلال المشاركة في 36 مباراة في جميع المسابقات بالموسم الحالي 2022-2023.

كما واصل إيرلينج هالاند تألقه بتصدر جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف دفعة واحدة في مباراة فريقه مانشستر سيتي ضد لايبزيج في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وخاض هالاند مع السيتي 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا بنسخته الحالية، وأحرز 10 أهداف، وفاز فريقه 4 مرات وتعادل فى مناسبتين، بينما لم يخسر حتى الآن.

وتأتي أرقام هالاند مع مانشستر سيتى في دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:
 
6 مباريات 
 
10 أهداف
 
4 فوز
 
2 تعادل 
 
0 خسارة
 

وعلق هالاند على تألقه وتسجيله 5 أهداف دفعة واحدة خلال فوز السيتزنز العريض على حساب نظيره لايبزيج الألماني بنتيجة 7-0 ، علما بان نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في ألمانيا قبل أسبوعين،قائلا :"7 أهداف على أرضنا وبين جماهيرنا وسجلت 5 اهداف، أنا سعيد جداً". وأضاف هالاند: "لم أفكر كيف أسجل حتى، تأتي الكرة وأضعها في الشباك فقط".

وأضاف هالاند في تصريحات عقب تتويجه بلقب أفضل لاعب في المباراة: "قلت لبيب لماذا أخرجتني؟! كنت أريد تسجيل المزيد، أردت تسجيل دبل هاتريك، لكن ماذا يمكنني أن أفعل". وواصل: "أنا فخور حقاً بالمشاركة في دوري الأبطال، أحب هذه البطولة حقاً".

وسجل أهداف المباراة كل من إيرلينج هالاند 5 أهداف وإيلكاي جوندوجان، وكيفين دي بروين في الدقائق 22، 24، 45، 49، 54، 57، و90 على التوالي.

وتأهل نادي مانشستر سيتي بهذه النتيجة الى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما انتهت مباراتي الفريقين بمجموع 7-1 ذهاباً وإياباً.

وفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، سجل إيرلينج هالاند 34 هدفًا في 25 مباراة في دوري أبطال أوروبا UEFA ، ووصل إلى هذا الإنجاز في مباريات أقل من أي لاعب آخر ، في حين أنه أيضًا أصغر لاعب يصل إلى 30 هدفًا في تاريخ المسابقة (22 عامًا و 236 يومًا).

وأصبح إيرلينج هالاند هو ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعد لويس أدريانو في أكتوبر 2014 (شاختار دونيتسك ضد باتي بوريسوف) وليونيل ميسي في مارس 2012 (برشلونة ضد باير ليفركوزن).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة