المكان الأعظم فى العالم.. "تايم" الأمريكية تضع الأهرامات على غلافها

السبت، 18 مارس 2023 05:00 م
المكان الأعظم فى العالم.. "تايم" الأمريكية تضع الأهرامات على غلافها تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم تغطية خاصة من إعداد مارينا تراشر، وتقديم سارة إسماعيل، استعرضت خلالها ما جاء في مجلة تايمز الأمريكية الشهيرة حول غلاف المجلة، التي وضعت صورةَ الأهرامات على غلافِها ووصفتها أنها أعظمُ الأماكن في العالم.

ونشرت  في  تقريرٍ لها بعنوان أكثر الرحلات المثيرة في 2023، قالت "تايم" إن على رأس القائمة هو أنك لديك المقدرة علي مشاهدة التاريخ في مصر بطريقة جديدة.

وجاءت فيه إشارة للمتحف المصري الكبير، وفردت مساحة ضخمة للحديث عنه وعن تاريخ مصر الذي يعتبر أيقونته الأبرز هي أهرامات الجيزة.

وبدأ التقرير في وصف مُبهر للمتحف المصرى الكبير ورصد افتتاحه "التجريبى"أنه، وبعد سنوات من التأخير، تم افتتاح المتحف المصري التجريبي.

وألقت  الضوء أيضا على المشهد المبهر لتمثال الملك رمسيس كأيقونة للمتحف قائلا: صاحب الـ3200 عام.. وبارتفاع 36 قدم.. يقف التمثال العملاق للملك رمسيس أسفل القُبة التي تُلقي ضوءَ السماء في مدخل المتحف المصري الكبير

وتابع التقرير انه تم افتتاحُ المتحف مبدئيًا في ظل "فترة عمليات خاصة تجريبية"، ولكن سيتم افتتاح جميع قاعات العرض الـ 12 بالكامل هذا العام.

وذكر التقرير ان مطار سفنكس الدولي الجديد يقع على بعد 40 دقيقة فقط من المتحف المصري الكبير لذلك بالطبع لراغبي زيارة المتحف من مختلف دول العالم.

وتبلغ مساحة المتحف المصري الكبير خمسة ملايين متر مربع ويطل على الهرم الأكبر على بُعد ميلٍ، وان المتحف بيضم مئة ألف قطعة أثرية، وهناك بعض القطع الأثرية لم يشاهدها الجمهور من قَبل وتم نقل العديد من القطع الأثرية من المتحف الذي يعود تاريخه إلي قرنٍ من الزمان في ميدان التحرير.

وتابع التقرير أيضا أن هناك قاعتين في المتحف المصري الكبير تحتوي على كل كنوز الملك توت عنخ امون التي يبلغ عددها خمسَمئة قطعة والتي تم اكتشافها قَبل 100 عام تقريبًا.

وذكر التقرير أن المتحف المصر الكبير يحتوي علي  "بردية وَزيري" في جنوب منطقة سقارة  والتي يبلغ طولُها اثنين وخمسين قدمًا وهي عبارة عن  أطول بردية كتاب موتى مكتوبة بالخط "الهيراطيقي" وتتميز هذه البردية بأنها الوحيدة من التى لها سياق أثرى معروف لأنها خرجت من تابوت شخص يحمل نفس الاسم الذى ظهر على البردية.

وبعد تفاصيل كثيرة ذكرها التقرير عن المتحف المصري الكبير بدأ في وصف الأثار في منطقة "سقارة" من أهمها "هرم زوسر" المدرج الذي يبلغ عمره 4700 عام، واللي بيُطلق عليه أقدم هرم، وأعيد افتتاحه مؤخرًا بعد عمليات ترميم واسعة النطاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة