اليوم العالمى لإعادة التدوير.. طرق سهلة لإعادة استخدام الملابس الجينز

السبت، 18 مارس 2023 02:00 م
اليوم العالمى لإعادة التدوير.. طرق سهلة لإعادة استخدام الملابس الجينز اعاده تدوير
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الملابس الجينز من أكثر الملابس التي قد يشتريها أي شخص لأنها عملية وخفيفة وتصلح في كل الأوقات، ومن أجل ذلك قد يكتشف المرء أن لديه كمية كبيرة من الجينز الذى لا يحتاج لها. قد تكون الملابس الموجودة إما أنها أصبحت قديمة أو لم يعد الشخص يرغب فيها مرة أخرى، وفى اليوم العالمى لإعادة التدوير سنقترح عدة طرق لتدوير ملابس الجينز بطرق مختلفة ومبتكرة، وفقاَ لموقع "theecohub".

اعادة تدوير
اعادة تدوير

طرق مبتكرة لإعادة تدوير الجينز القديم

يوجد طرق مختلفة ومتعددة لإعادة تدوير الجينز القديم، بشكل بسيط ومبتكر، لتحوله لشئ ذي قيمة منها:

أحذية الأطفال المعاد تدويرها

يمكن بالنسبة لملابس الجينز إعادة التدوير لها عن طريق صنع أحذية للأطفال بشكل رائع وجميل مع إضافة بعض الألوان والنقوش المرحة، لجعلها جديدة.

حقائب معاد تدويرها

يمكن لملابس الجينز القديمة تحويلها وعمل منها حقيبة رائعة متعددة الأغراض، وتكون عصرية وكبيرة مما يمكن من حمل الأشياء والأغراض المختلفة في الحقيبة.

الجينز
الجينز

حقيبة ظهر

يوجد فكرة أخرى وهى تحويل الملابس الجينز القديمة إلى حقيبة ظهر أنيقة، مما ينقلها إلى مستوى أخر، ويمكن القيام بعمل تلك الحقيبة العملية ببساطة ولا تحتاج سوى قطع قماش الجينز القديم والخيط المتين لعمل حقيبة عصرية رائعة.

سلة لمحبى الترتيب

لمن يحب الترتيب والنظام يمكن عمل سلة لوضع أغراض المنزل المختلفة فيها، وهى مفيدة وعملية بشكل لاى يصدق، ولا يتحتاج لوقت أو جهد لصنعها.

سجادة أنيقة للمنزل

يوجد طريقة أخرى وعملية في نفس الوقت هو تحويل ملابس الجينز القديمة وخياطتها بشكل مسطح مع بعض لتكون في النهاية سجادة أنيقة وعصرية يمكن وضعها في غرفة المعيشة لتضفى أناقة وجمال.

الجينز يحول إلى فستان

يمكن لمحبات الحياكة والموضة أن تقوم بعمل فن جميل عن طريق تحويل قطع الجينز القديمة وتكوينها مع بعض لعمل فستان من الجينز ليصبح جديد وعصرى وكأنه صمم خصيصاَ من أجلها.

تحويل الجينز القديم إلى سترة

يوجد طريقة أخرى لإعادة تدوير الجينز، وهى حياكة الجينز القديم وصنع منه سترة أنيقة يمكن أرتدائها على قميص أبيض بشكل أنيق.

 
حقيبة
حقيبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة