أوروبا تكافح هدر الطعام مع ارتفاع أسعار الغذاء.. وخطط للاستفادة من بقايا الأكل

الثلاثاء، 21 مارس 2023 12:48 م
أوروبا تكافح هدر الطعام مع ارتفاع أسعار الغذاء.. وخطط للاستفادة من بقايا الأكل جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، مكافحة أوروبا لهدر الطعام مع ارتفاع أسعار الغذاء التى تكلف الاتحاد 143 مليار يورو سنويا وتسبب 6% من غازات الاحتباس الحرارى، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

وشرحت التغطية  أن نفايات الطعام تعتبر تحديا جديدا يواجه أوروبا فى الوقت الحالى، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها القارة مع ارتفاع اسعار الغذاء بشكل واضح ومستمر، مما جعل حكومات القارة العجوز تتخذ لدراسة اجراءات فورية لتقليل هدر الطعام.

وقال تقرير صادر عن المكتب الإحصائى الأوروبى (يوروستات) إلى أن تكلفة نفايات الطعام يكلف الشركات والأسر فى الاتحاد الأوروبى حوالى 143 مليار يورو سنويا، وتسبب ما لا يقل عن 6% من إجمالى غازات الاحتباس الحرارى فى المنطقة، ويشير هذا التقرير إلى الخسائر الناتجة عن قرار التخلص من الطعام الذى لا يزال له قيمة.

وقالت صحيفة "لا بانجورديا" الإسبانية إنه وفقا لملاحظات الاتحاد الاووربى فإن هدر الطعام له تأثير كبير على تغير المناخ، كما أنه يؤدى إلى تفاقم الجوع فى العالم، مما ينطوى على خسائر اقتصادية كبيرة، فى الوقت الذى تعانى فيه أوروبا من أزمة غذائية.

يكلف نفايات الطعام الشركات والأسر فى الاتحاد الأوروبى حوالى 143 مليار يورو سنويًا، كما أنه تسبب ما لا يقل عن 6٪ من إجمالى انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى فى المنطقة

وفقًا لتقرير للاتحاد الأوروبى، يقدر أن 20 ٪ من إنتاج الغذاء يضيع حاليًا فى القارة العجوز، علاوة على ذلك، يقول الخبراء أن خفض نفايات الطعام فى الاتحاد الأوروبى إلى النصف بحلول عام 2030 يمكن أن يوفر 4.7 مليون هكتار من الأراضى الزراعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة