سافر فى مكانك.. اعرف طقوس استقبال شهر رمضان الكريم في إندونيسيا

الجمعة، 24 مارس 2023 09:00 م
سافر فى مكانك.. اعرف طقوس استقبال شهر رمضان الكريم في إندونيسيا صلاة التراويح
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل بلد لها طقوسها الخاصة التي تقوم بها دون غيرها، سواء كان في الأعياد أو المناسبات الخاصة المختلفة، ومن ضمن تلك المناسبات الجميلة هي الاحتفال بقدوم شهر رمضان المعظم الذى ينتظره الجميع من العام للعام..

الجميع يشعر بالروحانيات في الشهر الكريم، والأجواء الرائعة، وهو شهر الجود والكرم، وقد يتسأل البعض كيف تستقبل البلدان المختلفة شهر رمضان، من الطقوس والطعام والشراب، وفقاَ لموقع " theculturetrip".

الصلاة
الصلاة

ويعتبر شهر رمضان ليس شهر الصيام فقط، ولكنه شهر مقدس يحتفل المسلمون به، من كل أنحاء العالم لقدومه،  ويستمر الشهر الكريم خلال 30 يوم، اعتماداً على رؤية الهلال الجديد، وهذا الشهر الذى يصادف فيه نزول القرآن الكريم على النبى محمد صلى الله عليه وسلم، ويتميز هذا الشهر بتقاليد مشتركة بين المسلمين جميعاً مثل القيام بالأعمال الخيرية التي تستمر طوال الشهر، مع إضافات الثقافات الأخرى حول العالم.

شهر رمضان
شهر رمضان

 

طقس تطهير النفس بمناسبة شهر رمضان في إندونيسيا:

المسلمون في كل إندونيسيا يمارسون طقوس مختلفة تدعى "تطهير" وهو يكون في اليوم السابق لشهر رمضان، وفى وسط وشرق جاوة يوجد تقليد تحافظ عليه إندونيسيا، بشكل دائم، وهو تقليد يسمى بادوسان، بمعنى الأستحمام باللهجة الجاوية،  حيث يغمر المسلمون أنفسهم بماء الينابيع بالكامل، وينقعون أجسادهم من الرأس وحنى أخمص القدم، في الماء، مما يشعرهم بالتطهير والنقاء مع استقبال الشهر الكريم.

ومياه اليانبيع تتمتع بأهمية روحية عميقة لدى الثقافة إندونيسيا، وهى جزء لا يتجزأ من التطهير للشهر الكريم، ويعتقد أن هذه الممارسة قد انتشرت قديماً من الذين كانوا ينقلون التعاليم الإسلامية في جميع البلاد، ولهذا يذهب الكثيرون إلى البحيرات وأحواض السابحة القريبة أو في المنازل لعمل التطهير بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

 
اندونيسيا
اندونيسيا

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة