يحيى وكنوز.. استشارى نفسى تؤكد: يساعد الأطفال على معرفة وحب تاريخ بلدهم

الخميس، 30 مارس 2023 07:00 م
يحيى وكنوز.. استشارى نفسى تؤكد: يساعد الأطفال على معرفة وحب تاريخ بلدهم يحيى وكنوز
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحيى وكنوز يعتبر أشهر كارتون في هذه الفترة، فدائما ما يرتبط الأطفال بالكارتون وخاصة ما يتميز منه بألوانه المميزة المبهرة، بالإضافة إلى إنه يحكي القصص الحقيقية، أو يرصد معلومات تخص حقبة معينة، ودائما ما ينتظرونه بفارغ الصبر، حتى تأتي الحلقة الجديدة منه، ويأتي كارتون الأطفال يحيي وكنوز بفكرة مميزة تجذب الكبار والصغار وهي الحديث عن كنوز مصر الثرية من الآثار وسرد قصص من الحضارة المصرية الفرعونية

تقول سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية لـ"اليوم السابع "أن هذا الكرتون المميز يجذب الأطفال لمعرفة أصول بلادهم وتاريخها.

يحيى وكنوز
يحيى وكنوز

 

استشاري نفسي تؤكد يساعد الأطفال في حب تاريخ بلدهم

وأكدت أن يحيي وكنوز قام بتوصيل المعلومة بطريقة تناسب الطفل من حيث قدراته الذهنية والعقلية، حيث إن الأطفال يحبون اكتشاف كل شيء بأنفسهم وليس مجرد معلومة مجبرين عليها في الكتب الدراسية، وذلك بالإضافة إلى الصورة المميزة بالألوان التي تجذب أي طفل وتناسب أي عمر.

كارتون يحيى وكنوز
كارتون يحيى وكنوز

وأضافت استشاري الصحة النفسية أن للكارتون العديد من الفوائد للأطفال ومنها:

طريقة جيدة للتواصل مع الطفل

تعتبر الرسوم المتحركة وسيلة مناسبة لتوصيل المعلومة للأطفال، كما أنه تمدهم بالقيم والمبادئ والتاريخ، ولكن بشرط، أن يكون تحت رعاية أحد الأبوين، وأن لا تزيد عن 30 دقيقة يوميا، مؤكدة أنه يدعم خيال الطفل وزيادة إلهامه وجعله قادر على الابتكار.

يعلمه دروس مهمة في الحياة

قالت استشاري الطب النفسي إن الكارتون ليس مجرد ترفيه فقط، بل أنه يعلم  الطفل الكثير من المبادئ والقيم الأخلاقية، وتاريخ البلد مثلما يفعل كارتون يحيي وكنوز، كما أنه يجعل لديهم خلفية تاريخية تساعدهم فيما بعد عندما يدرسون مادة التاريخ، لاستخدامها عند تعلم دروسه.

يعلمهم الإنتماء

أكدت استشاري الصحة النفسية أن في كارتون يحيي وكنوز يسعون للحفاظ على تاريخ وآثار بلده، وهذا ينعكس على الأطفال بحبهم للبلد والانتماء إليه، ويسعون دائما للحفاظ عليه وعلى ممتلكاته.

مسلسل يحيى وكنوز
مسلسل يحيى وكنوز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة