مسلسل الصفارة.. نصائح للتعامل مع الطفل عند تعرضه للضرب في المدرسة

الجمعة، 31 مارس 2023 06:00 م
مسلسل الصفارة.. نصائح للتعامل مع الطفل عند تعرضه للضرب في المدرسة مسلسل الصفارة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت حلقة أمس من مسلسل الصفارة، مشهدا لشفيق "أحمد أمين"، وهو طفل ويتحدث مع والده عن تعرضه للضرب في المدرسة بسبب دفاعه عن شقيقه، الأمر الذى يتعرض له بعض الأطفال في الواقع، وقد لا يستطيع بعض الآباء التصرف في هذا الموقف، ولذلك نستعرض في التقرير، نصائح للتعامل مع الطفل عند تعرضه للضرب من زملائه، وفقاً لما ذكره موقع "empoweringparents".

 

نصائح للتعامل مع الطفل عند تعرضه للضرب
 

طمئن طفلك
 

يجب على الوالدين أن يحاولا طمئنة الطفل والتأكيد عليه بأنه في أمان دائماً، وأن كل شيء على ما يرام.

شفيق يتحدث مع والده
شفيق يتحدث مع والده

تخصيص وقتًا للتحدث
 

يجب على الوالدين أن يخصصا وقتاً للتحدث مع طفلهما، ويتحليان بالصبر عند الإنصات له ولا يلقيان اللوم عليه أثناء تحدثه عن الموقف الذى تعرض له.

 

كن مباشرًا
 

عندما يتحدث الوالدين مع طفلهما، يجب عليهما أن يتجنبا إلقاء اللوم على طفلهما، ومحاصرته بالأسئلة والتحدث معه بشكل مباشر، مثل أن يقولون له"لقد تحدثت إلى المدرسة اليوم وكانوا قلقين. هل تود إخباري بما حدث؟ " وتجنب الأسئلة الخادعة أو "الفخ" التي تزيد من قلق الطفل وتجعله لا يثق بوالديه بعد ذلك.

 

 التحدث مع المدرسة حول العواقب
 

يجب على الوالدين أن يتحدثان معاً مع المدرسة حول ما حدث لطفلهما، والعواقب هذا الموقف ويبحثان معهما عن سبل تساعد على عدم تكرار هذا الموقف مرة أخرى والتحدث مع عائلة الطفل حول ماحدث حتى لا يكرر الطفل هذا مرة أخرى.

 

إعطاء نصائح للطفل
 

يجب على الوالدين أن ينصحا طفلهما، بطرق التعامل عند التعرض للضرب مثل الشكوى إلى المعلم أو مدير المدرسة والتحدث معهما عما حدث عند عودته إلى المنزل.

مشهد أخر
مشهد أخر

 

ومسلسل الصفارة بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، سامية الطرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، إنعام سالوسة، ماريا أسامة، رانيا عبد الناصر، وليد عبد الغنى، ولاء قداح، وظهور خاص محمود البزاوى وسامية الطرابلسى ومحمد رضوان وضيوف الشرف حسن عبد الفتاح، محمد طعيمة، والعمل تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج شركة media Hub – سعدى وجوهر.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة