لا يشترط إجراء فحوصات المقبلين على الزواج فى منطقة سكنهم.. فيديو

الإثنين، 10 أبريل 2023 12:25 م
لا يشترط إجراء فحوصات المقبلين على الزواج فى منطقة سكنهم.. فيديو تغطية خاصة عن استعداد التعليم لامتحانات الثانوية العامة
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها مجموعة من أبرز الأخبار، حيث أتاح  قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية للمواطنين استخراج الوثائق المختلفة من خلال الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة : 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – 15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.

ويواصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية من المرضى وكبار السن وذوى الهمم وإيفاد مأموريات لـ13 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وانتقلت التغطية الي وزارة التموين والتجارة الداخلية التي تستمر في مد منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة بمنتجات كعك العيد  لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25 %، كما يتم طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

كما يتم طرح  الدقيق الفاخر بسعر 11 جنيها للكيلو، بجانب طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى.

وإلى وزارة الصحة والسكان، تؤكد الوزارة أنه من الممكن  إجراء التحاليل الخاصة بمبادرة فحص المقبلين علي الزواج من خلال أي من المراكز والوحدات المخصصة ولا يشترط نفس مكان السكن مع الالتزام بضرورة استلام الشهادة من نفس المركز الذي تمت به التحاليل.

وتابعت الوزارة أنه يمكن لأي من الطرفين التوجه لعمل التحاليل بمفرده بدون الطرف الآخر مواعيد العمل 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

كما أطلقت الوزارة 3 قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالتأكيد كلُ هذا إضافةً إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

واختتمت التغطية  بوزارة التربية والتعليم حيث تواصل الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها 12 يونيو المقبل، أعلنت لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 2023، عن قبول طلبات الأعضاء الجدد للعمل فى اللجنة لامتحانات الثانوية العامة 2023، هذا خلال يومى الأحد والاثنين 9 و10 إبريل  فى عدة قطاعات منها القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية، على أن تَعقدَ الكنترولات المقابلات الشخصية لقبول الأعضاء الجدد يومى الأربعاء والخميس 11 و12 إبريل الجارى.

.  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة