ياسر جلال لـ"القاهرة الإخبارية": ردود الفعل على مسلسل علاقة مشروعة كانت كبيرة ورائعة.. دورى فيه مُركب وملىء بالتفاصيل النفسية.. استأذنت المخرج خالد مرعى فى ترشيح مى عمر.. وأتمنى تقديم شخصية طارق بن زياد

الأربعاء، 12 أبريل 2023 12:55 ص
ياسر جلال لـ"القاهرة الإخبارية": ردود الفعل على مسلسل علاقة مشروعة كانت كبيرة ورائعة.. دورى فيه مُركب وملىء بالتفاصيل النفسية.. استأذنت المخرج خالد مرعى فى ترشيح مى عمر.. وأتمنى تقديم شخصية طارق بن زياد ياسر جلال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الفنان ياسر جلال، إن سر حماسه لسيناريو مسلسل علاقة مشروعة هو الموضوع المختلف الذي يناقشه، والذي لم يسبق له تقديمه، متابعا :"هو لون درامي غير منتشر، ولأنني أحرص أيضًا على البحث عن الاختلاف، فهو ما يمنح الفنان عمرًا أطول، كما تشرفت بالعمل تحت قيادة المخرج الكبير خالد مرعي، إذ كنت أريد العمل معه منذ فترة طويلة، فهو مخرج  كبير لديه خبرة ويملك أدواته ومتمكن جدًا منها ولديه حركة كاميرا مختلفة ويفهم جيدًا في أداء الممثل وضبط إيقاع العمل الفني، بالإضافة إلى أنه على مستوى رفيع من الأخلاق، ويحسن اختيار فريق العمل المتعاون معه، ومنهم مدير التصوير أحمد يوسف ومصممة الملابس نهال المصري، ومن خلالها وبتوجيهات المخرج قدّمنا الشكل الخارجي للشخصية".

وأضاف الفنان ياسر جلال، خلال حواره مع القاهرة الإخبارية، أن المسلسل به روح تعاون بين جميع فريق العمل المكون من الكاتبة سماح الحريري والمخرج خالد مرعي ومدير التصوير أحمد يوسف، والجهة المنتجة، وبالتأكيد نجوم العمل مي عمر وداليا مصطفى وميمي جمال وغيرهم.

ولفت ياسر جلال، إلى أن ردود الفعل على مسلسل علاقة مشروعة كانت كبيرة ورائعة، وما لمسته يتطابق مع ما أؤمن به، إذ أرى أن الفنان يجب أن يكون حريصًا حينما يقدم عملًا فنيًا، وأن يرى الجمهور نفسه فيه أو يجد شيئًا يخصه، وهذا مهم لأننا نلقي الضوء على الظواهر السلبية، التي تحدث مثل الزواج العرفي وآثاره والعنف ضد المرأة، وأعتقد أن المسلسل ألقى الضوء على كل هذا بجانب القضية الرئيسية وهي الزواج الثاني.

وقال الفنان ياسر جلال، إن الدور الذى قدمه في مسلسل علاقة مشروعة يبدو بسيطًا لكنه مُركب ومليء بتفاصيل نفسية لأن مشاعره داخلية أكتر منها ظاهرية، متابعا :"الحقيقة أن أي دور يعرض عليّ أدرسه وأقرأ السيناريو بشكل جيد، وأحاول أن أجمع تاريخ عن الشخصية ومنها نشأته والظروف التي مر بها، ومحيطه الاجتماعي، وغيرها من التفاصيل، فالشخصية يكون لها 3 أبعاد في السيناريو، وهم البعد المادي أي الشكل الخارجي، والبعد الاجتماعي، مثل مكان سكنه ومستواه المادي، وجيرانه وأقاربه، والبعد النفسي الذي يعد أصعب الأبعاد، وأدرس أفعاله وصفاته الخاصة".

وأضاف الفنان ياسر جلال، خلال حواره مع القاهرة الإخبارية: "كنت حريصًا على تسليط الضوء على الزواج الثاني دون علم الزوجة الأولى، لأن الزواج الثاني القضية الرئيسية في العمل وما ينتج عنه من آثار قد تدمر الأسرة والأبناء في كثير من الأحيان، وأيضًا عدم علم الزوجة الأولى يعد تحايلًا على القانون فكيف يتم الزواج العرفي رسميًا والزوجة الأولى لا تعلم شيئًا".

وتابع ياسر جلال :" لا شك أن كل مشهد له صعوباته ويكون مهمًا بالنسبة لي، لكن أكثرهم صعوبة حينما يعترف عمرو لطارق السائق الخاص به، ويبرر له زواجه للمرة الثانية، إذ كان هذا المشهد يحتاج لتركيز عالٍ، وأيضًا المشهد الأخير  بيني وبين النجمة داليا مصطفى حينما أعرف أنها من ارتكبت الجريمة".

وقال الفنان ياسر جلال، إنه لا يعتقد أن هناك تفاصيل مشتركة بين شخصيته وشخصية عمرو في مسلسل علاقة مشروعة، متابعا :"ربما الجانب الإيجابي لعمرو أنه رجل مهتم بعمله ويأخذ معظم وقته، ويحب بيته وزوجته، لكن الزواج الثاني ليس عنصرًا مشتركًا بيننا".

وأضاف الفنان ياسر جلال، خلال حواره مع القاهرة الإخبارية :"انتهاء عرض حلقات "علاقة مشروعة" مؤخرًا، بدأت أشعر بالقلق وأفكر في الخطوة المقبلة وكيف ستكون؟، وهذا يجعلني أعمل وأقرأ طوال الوقت وأتمرن من أجل الحفاظ على شكلي، وأتواصل مع الكتّاب والمؤلفين باحثًا عن عمل جديد مع مراقبة التطور الحادث في المستوى الدرامي بشكل عام".

وتابع ياسر جلال :"استأذنت المخرح خالد مرعي لترشيح مي عمر في المسلسل ووافق، لأنها صديقة عزيزة وفنانة موهوبة، وسبق أن عملت معها في مسلسل "الفتوة" ولاحظت أنها ملتزمة للغاية في مواعيدها ومجتهدة وتحاول التحضير لعملها بشكل جيد، وتذاكر، وفي أثناء التمثيل ممكن أن نفاجئ بعض بالأداء بتفاصيل مرتجلة في الانفعالات فنجد أنفسنا نرد بسهولة وذلك لأن بيننا كيمياء، وأنا سعيد للتعاون معها مرة ثانية وأتمنى لها كل الخير والتوفيق".

وقال ياسر جلال :"أتمنى تقديم شخصية طارق بن زياد على مستوى الشخصيات التاريخية الإسلامية، وأتمنى تقديم شخصية فرعونية من الشخصيات المعروفة في التاريخ الفرعوني المصري، وأرى أنه لا بد أن يكون لدينا مثل هذه النوعية من الأعمال التي تتحدث عن تاريخ مصر القديم والفراعنة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة