"دوق قبل ما تشترى كحك العيد".. القانون بيقول إيه؟.. نقلا عن "برلمانى"

السبت، 15 أبريل 2023 10:49 ص
 "دوق قبل ما تشترى كحك العيد".. القانون بيقول إيه؟.. نقلا عن "برلمانى" البيع بشرط التذوق - برلمانى
كتب ـ علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "دوق قبل ما تشترى كحك العيد"، استعرض خلاله 3 أراء فقهية لجواز هذا النوع من البيوع بتذوق الشيء قبل الاتفاق والشراء، المشرع وضع المادة 422 من القانون المدنى لضمان العلاقة بين البائع والمشترى، فقد بدأ العد التنازلي لاستقبال عيد الفطر المبارك 2023م، ولم يتبقَّ سوى ساعاتٍ محدودة، قبل انطلاق احتفالات المسلمين حول العالم بالعيد.

وفى مثل هذه المناسبات تزداد الطوابير أمام محلات الحلواني والمخابز لشراء "كحك لعيد" والبسكويت والحلويات، وغيرها من المأكولات في طقس سنوي يحتفي به المصريون بشكل خاص، وكثيرا من السيدات يفضلن شراء "كحك العيد" في أوقات المساء، حيث تكون لديهن الفرصة لتذوق المنتج قبل شرائه، ويلجأ المواطنون عادة أو يفضلون تجربة أو"تذوق" السلع والمنتجات قبل الشراء للتأكد من سلامة المنتج وجودته أو في محاولة لمعرفة هل المنتج مناسب له من عدمه، أو كونه منتهى الصلاحية من عدمه، وإليكم التفاصيل كاملة:

 

"دوق قبل ما تشترى كحك العيد".. 3 أراء فقهية لجواز هذا النوع من البيوع بتذوق الشيء قبل الاتفاق والشراء.. المشرع وضع المادة 422 من القانون المدنى لضمان العلاقة بين البائع والمشترى.. وخبير يُجيب عن الأسئلة الشائكة

 

b5fb7c9f-1430-4e04-9cdd-2991fcae189f
                                       برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة