الحوار الوطنى والحفاظ على الهوية.. كل ما تريد معرفته عن مشروع حكاية شارع

الخميس، 11 مايو 2023 04:00 ص
الحوار الوطنى والحفاظ على الهوية.. كل ما تريد معرفته عن مشروع حكاية شارع حكاية شارع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكل الحوار الوطنى مرحلة مهمة فى مسار التحول الديمقراطى فى مصر، وخطوة جادة فى الطريق نحو الجمهورية الجديدة، لذا يقدم الحوار الوطنى العديد من الملفات التى تدعم هذا البناء، ومن أبرزها دور الثقافة فى تعزيز ملف الحفاظ على الهوية المصرية، إطلاق مشروع حكاية شارع.

يهدف المشروع إلى التعريف بالشخصيات الهامة التي أطلقت أسماؤها على بعض الشوارع، وذلك من خلال وضع لافتات باسم وتاريخ الأعلام الذين أطلقت أسمائهم على الشوارع، والذين يشكلون قيمة تاريخية وقومية ومجتمعية لمختلف فئات الشعب المصري.

وقد وضعت اللجنة العلمية للمشروع إطارا محدداً للتعريف بكل شخصية من خلال ضوابط محددة منها “أن يتم التعريف بالشخصية في 25 كلمة فقط – تحديد تاريخ الميلاد والوفاة – أن تكون النصوص باللغتين العربية والإنجليزية.

وحتى تم الانتهاء من تنفيذ 215 لوحة مقسمة على (55 لوحة بالإسكندرية - 50 لوحة بالجيزة - 110 لوحات بالقاهرة)، ومن المستهدف تنفيذ 50 لوحة في المرحلة الخامسة بمحافظة القاهرة.

 ومن بين لافتات التى وضعها الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، مصطفى الديوانى، الجبرتى، مصدق، احمد حشبة باشا،شجر الدر، وحسونة النواوى،  مصطفى شردى، محمد شفيق غربال،  خرنفش، عائشة التيمورية، سنان باشا، يوسف مراد وغيرهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة