طقس متقلب.. حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا وشبورة صباحًا (فيديو)

السبت، 13 مايو 2023 01:44 ص
طقس متقلب.. حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا وشبورة صباحًا (فيديو) توقعات هيئة الأرصاد الجوية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية ، بأن يسود اليوم طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد..

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع حدوث أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة, ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة ويكون ارتفاع الامواج فيه من متر ونصف إلى مترين , والرياح السطحية  تكون شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

اما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ستكون كالتالي: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 ، ومطروح العظمى 23 والصغرى 16 ، وسوهاج العظمى 33 والصغرى 20 ، وقنا العظمى 35 والصغرى 21 ، وأخيرا أسوان العظمى 38 درجة والصغرى  22 درجة.....

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة