اليوم العالمي للسلاحف.. معلومات مهمة لازم تعرفها لو عاوز تربيها في البيت

الثلاثاء، 23 مايو 2023 06:00 ص
اليوم العالمي للسلاحف.. معلومات مهمة لازم تعرفها لو عاوز تربيها في البيت سلاحف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 السلاحف تعتبر من الحيوانات الأليفة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الكثير من الأشخاص، وتعد زينة جميلة في الحدائق والأماكن الخضراء، ولذلك فإن العناية بالسلاحف تساعد على الحفاظ على هذه الحيوانات وجعلها أكثر صحة وسعادة، وتحافظ على جمالية الأماكن التي تعيش فيها.

وبمناسبة اليوم العالمى للسلاحف الموافق 23 مايو، إليك أهم القواعد للعناية بالسلاحف في المنزل وفقاً لموقع "everydayhealth".

السلاحف
السلاحف

اختيار سلالة السلحفاة

يوجد العديد من النواع الكثيرة من السلاحف المختلفة، ولكن يجب معرفة تلك السلاحف التي يتم إحضارها إلى المنزل، كحيوان أليف ليكون هناك سهولة عند التعامل معها، مثلالسلاحف الصندوقية التي يكون لها جلد داكن مع وجود علامات صفراء وأصداف طويلة على شكل قبة، وينمو البالغون منها إلى 6 بوصات في الطول، وهناك نوع أخر مثل السلاحف المنزلقة ذات الأذنين الحمراء وهى أكثر السلاحف شيوعا، ويبلغ حجمها حوالى 4 بوصات، والبالغ يصل إلى 11 بوصة، والسلاحف منها فئتين السلاحف البرية والمائية.

سلاحف (1)
سلاحف

إنشاء منزل للسلحفاة

يجب معرفة أنه يوجد سلاحف برية ومائية، فالسلاحف الصندوقية هي سلاحف برية توجد في المناطق الرطبة مثل الغابات فيمكن عمل منزل للسلحفاة على شكل حظيرة، وإذا كان الشخص يعيش في مكان دافئ فإن السلحفاة الصندوقية تحب الحفر، فيمكن إذا كان هناك مكان خارج المنزل يمكن إعداد لها الكثير من الأوانى والرطوبة، ويمكن عمل صندوق أحذية مريح أو وعاء زهور ليمكن للسلحفاة أن تنام فيه، ولا يجب ترك السلحفاة في حوض زجاجى لأنه قد يسخن.

والسلاحف المائية يجب توفير لها بعض من الماء حتى ترطب نفسها، وللسباحة فيه، ويجب أن تتعرض للضوء بعض الوقت خاصة أشعة الشمس، لأن الشمس تمنح للسلاحف كمية كافية من فيتامين د والكاليسيوم للبقاء سعيدة، ويمكن إضاءة مصباح لها إذا لم يتوافر الإضاءة المطلوبة، ويبجب أن يتم تركها لمدة تصل إلى 12 ساعة في اليوم.

أكل السلحفاة الأليفة

السلحفاة الصندوقية تتناول العديد من الأطعمة المتنوعة، مثل التفاح والطماطم والشمام والخضروات الورقية الخضراء، وأروق الهندباء، ولكن الطعام المفضل لها هو الحلزون ما دامت خالية من المبيدات، ويجب إطعام السلاحف المائية وهى في الماء، حتى تتمكن من ابتلاع الطعام، أما السلاحف المنزلقة تحب تناول الجراد والقواقع واللحوم والفواكه والخضروات ولا تحب تناول الخضروات ولا السبانخ.

 

سلاحف (2)
سلاحف 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة