القطاع الزراعى على طاولة الحوار الوطنى.. متحدث الزراعة: نسعى لتوسيع رقعة الأراضى المزروعة والخروج من الوادى.. هشام الحصرى: سنناقش توفير مستلزمات الإنتاج.. ونقيب الفلاحين: لا بد من وضع حلول ومقترحات بآليات تنفيذ

الأحد، 07 مايو 2023 09:00 م
القطاع الزراعى على طاولة الحوار الوطنى.. متحدث الزراعة: نسعى لتوسيع رقعة الأراضى المزروعة والخروج من الوادى.. هشام الحصرى: سنناقش توفير مستلزمات الإنتاج.. ونقيب الفلاحين: لا بد من وضع حلول ومقترحات بآليات تنفيذ الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولون أبرز التحديات التى سيتم مناقشتها بشأن المحور الزراعى فى الحوار الوطنى، حيث قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك جهودا كبيرة تقوم بها الدولة المصرية، حيث تنظر للقطاع الزراعى نظرة خاصة لتوفير الأمن الغذائى للشعب المصرى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، فى تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن نتائج هذه الجهود نراها بصورة معاكسة بشأن ماذا لو لم نقوم بهذه الجهود فى ظل الأزمات التى ضربت العالم.

وأوضح محمد القرش، أن الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية فى زيادة الإنتاج الزراعى كانت فى نطاقها الصحيح، سنظل نعمل لتحقيق الأمن الغذائى للمواطن المصرى.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، :"نسعى لتوسيع رقعة الأراضى المزروعة والخروج من الوادى الضيق وضخ استثمارات أكبر للقطاع الزراعى وزيادة وحدة إنتاجية الأرض".

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الفلاحين، أن الحوار الوطنى خطوة مهمة وغير مسبوقة فى تاريخ مصر، حيث يعد تواصل مباشر بين الشعب وقائده الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف نقيب الفلاحين، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الرئيس السيسى منذ توليه الحكم يتبنى دبلوماسية التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن القطاع الزراعى من أهم القطاعات ليس فى مصر ولكن العالم كله والأمن الغذائى قضية محورية فى العالم أجمع.

وأوضح الدكتور سيد خليفة، أن هناك تحديات تواجه القطاع الزراعى ولابد أن نضع حلول ومقترحات بآليات تنفيذ ونبنى على ما سبق من تنفيذه من إنجازات.

ولفت نقيب الفلاحين، إلى أن قطاع الزراعة شهد نهضة زراعية غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى، من وجود مشروعات التوسع الأفقى والرأسى والصوب الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعى والسمكى وهناك انحياز من الرئيس السيسى للفلاح.

وقال النائب هشام الحصرى مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطنى، أن اللجنة معنية بالتحديات التى واجهت العالم كله بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة كورونا اللذان أدى إلى تأثر سلاسل الغذاء وارتفاع سعره وأصبحت الزراعة ضمن أبرز أولويات العالم ومنها مصر.

وأضاف النائب هشام الحصرى، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، :" فى لجنة الزرعة بالحوار الوطنى سنكون معنيين على مساعدة توسعة الرقعة الزراعية أفقا ورأسيا لزيادة الإنتاج الزراعى، وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين، وتوفير التمويل اللازم وإنتاج حزم تمويلية لتشجيع الزراعة".

وتابع مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطنى أنه سيتم مناقشة تطوير التعاونيات الزراعية لأنها القاطرة التى تساهم فى التنمية الزراعية فى أى دولة فى العالم، ووضع سعر عادل للفلاح لشراء السلع منه، موضحا أن لجنة الزراعة بها زخم كبير للغاية وهناك العديد من طلبات المشاركة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة