التذكرة بـ 10 جنيهات.. إقبال كبير على حديقة أنطونيادس بعد التطوير.. فيديو

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 01:00 م
التذكرة بـ 10 جنيهات.. إقبال كبير على حديقة أنطونيادس بعد التطوير.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إقبال المواطنين على حديقة أنطونيادس بالإسكندرية بعد التطوير، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

وشرحت التغطية، أن حديقة أنطونيادس والتى تقع بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية، أحد أقدم الحدائق التاريخية فى مصر فهى تعود إلى العصر البطلمى، وتحتوى على مجموعة من الأشجار والنباتات النادرة، وتتمتع الحديقة مؤخرا بإقبال كبير من المواطنين خاصة وأنها مجاورة لحديقة الحيوان بالإسكندرية، ونظرا للأعمال التطويرية الكبرى التى شهدتها الحديقة.

 

شهدت حديقة أنطونيادس التاريخية، انتهاء المرحلة الأولى من الأعمال تطويرية موسعة خلال الأشهر القليلة الماضية، والتى أظهرت ما تتمتع به تلك الحدائق من جمال، حيث تحولت الحدائق إلى جنة من الأشجار والنباتات النادرة، لتصبح اسم على مسمى " جنات النعيم"، نظرا لتاريخ إنشائها الذى يعود إلى العصر البطلمى فى مصر باعتبارها كانت تقع ضمن ضاحية إيلوزيس، أو ما يعرف بـ"جنات النعيم" وعاصرت هذه الضاحية أحداثًا تاريخية مهمة لملوك البطالمة.

 

وفور الوصول إلى البوابات الرئيسية للحديقة سوف يلاحظ الزائرين الأعمال التطويرية التى شهدتها الحديقة، بدءا من البوابات الخارجية والأسوار، وفور الدخول سيقابل الزائرين مجموعة من التقسيمات للحديقة رائعة الجمال بأشكال هندسية رائعة، تزيد من جمال النباتات والأشجار بالحديقة، مع مناطق "لاند سكيب" للمواطنين.

 

ومازالت الأعمال التطويرية مستمرة بالحديقة، خاصة بالمنطقة الأمامية، حيث تشمل خطة تطوير حدائق أنطونيادس كامل أرجاء الحديقة التى تقع على مساحة 96 فدانا، وتتضمن أعمال التطوير، تقليم وتهذيب الأشجار حفاظا على عملية نموها، بالإضافة إلى أعمال ترميم وبناء أسوار جديدة نتيجة تهالك الأسوار الحالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة