نصائح مهمة للعناية بالزهور في فصل الصيف.. مزروعة أو في مزهرية

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 02:00 م
نصائح مهمة للعناية بالزهور في فصل الصيف.. مزروعة أو في مزهرية العناية بالزهور
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالزهور في فصل الصيف لا تختلف كثيرًا عن العناية في فصل الشتاء، فالزهور تحتاج إلى رعاية شبه يومية أو أسبوعية، لكن في فصل الصيف لابد من تكثيف طرق الحماية والعناية، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية أبرز النصائح حول العناية بالزهور في فصل الصيف وفقًا لما جاء في موقع "bouqueh". 

طرق العناية بالزهور في فصل الصيف
طرق العناية بالزهور في فصل الصيف


 

العناية بالزهور في فصل الصيف:كمية كافية من الماء:

مثلنا تمامًا  تحتاج الزهور إلى شرب المزيد من الماء خلال ارتفاع درجات الحرارة  في الصيف، بسبب أن الماء سريع التبخر  بسبب وجود الطقس الحار  لهذا  السبب لابد من توفير كميات مياه نظيفة تروي عطش الزهور، لذا حافظى على أن تكون نضرة ورطبة.

استخدم مياه شرب نظيفة:

 في فصل الصيف تتكاثر البكتيريا بشكل قوي  وسريع، لذا احرصي على أن تكون المياه نظيفة، وقومي بتغيير مياه المزهرية بشكل متكرر ويفضل أن تكون بشكل يومي أو  يومين بدلاً من ثلاثة أيام، أيضًا من الأفضل استخدم الماء الفاتر لاحتوائه على كمية أقل من الأكسجين.                                                                                 

بلاش حرارة لساعات طويلة:

 بعض الزهور يفضل أن تعيش في أماكن مظلمة  ولا تحب التعرض للشمس لساعات طويلة، لذا ابتعد عن تعرض الزهور لفترات طويلة تحت أشعة الشمس منعًا لتبخر  الرطوبة واصابتها بالجفاف

وضع الزهور في جو بارد:

من الأفضل أن تحافظين على وضع الزهور في جو بارد ولطيف، لأن من الممكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى موت الأزهار بشكل أسرع، لذا ضع في اعتبارك وضع الأزهار في مكان محمي من أشعة الشمس، وأبعدها عن النوافذ المفتوحة وأماكن التدفئة.

 

العناية بالزهور
العناية بالزهور

 

 

العناية بالزهور في فصل الصيف
العناية بالزهور في فصل الصيف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة