قواعد إتيكيت وآداب فى التعامل لا يجب تخطيها أبدًا.. من رد المكالمات للدعوات

الأحد، 18 يونيو 2023 11:00 م
قواعد إتيكيت وآداب فى التعامل لا يجب تخطيها أبدًا.. من رد المكالمات للدعوات نظاره شمسيه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على كل شخص أن ينتبه لأفعاله فقد يقوم بفعل شيء ويجرح المحيطين به دون أن ينتبه، وعليه أن يكون راقيًا فى تعامله مع الناس كلها، ليس شخصًا دون الآخر، ويوجد بعض الآداب التى لا يجب أن يتخطاها المرء، ولمعرفة بعضها يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "rd".

قواعد مهمة يجب القيام بها

الرد على دعوة الحضور فى الوقت المناسب

عند حصول الشخص دعوة لحضور مناسبة ما، عليه أن يسرع بالرد على تلك الدعوة ولا يتباطأ، سواء كانت عبر مواقع التواصل الاجتماعى أو غيرها، يجب الرد بالموافقة او الرفض، لأن الشخص الذى يقوم بعمل الدعوة لديه العديد من الأمور المهمة مثل شراء الطعام والتخطيط لبعض الأمور المهمة وعدم الرد أو الرد بشكل متأخر يجعل المضيف يقع فى مشكلة صعبة لضيق الوقت.

الرد فى الوقت المحدد
الرد فى الوقت المحدد

خلع النظارة الشمسية فى الداخل

قد يذهب الناس لأماكن متعددة ويجد شخص يرتدى النظارة الشمسية فى دور السينما أو فى العمل من الداخل، وقد يوحى ذلك بأن الشخص يريد تجنب الناس من حوله، ولهذا يجب إزالة النظارة الشمسية، قبل إلقاء التحية على الناس لأنه لا يوجد عندها تواصل بصرى بسبب النظارة الشمسية ولكى يظهر الشخص بأنه يحترم من يتحدث معه، فلا حاجة له بالنظارة وهو فى الظل.

نظارة شمسية
نظارة شمسية

رد المكالمات الهاتفية

الجميع يحمل هاتف محمول وقد يتصل أحد الأشخاص بشخص  لطلب أمر معين أو لإخباره شئ ما، فمن التهذيب على الشخص أن يعاود الاتصال بالشخص الآخر بنفسه ولا يرسل رسالة نصية، حتى يعرف ما الذى كان يريده، وقد يكون الشخص مشغول ولكن يجب التحدث بهدوء ومعرفة السبب بكل آدب

معاودة الاتصال
معاودة الاتصال

الانتظار فى طابور

الجميع بلا شك متعجل ولا يحب الانتظار، والشخص يشعر أنه يحتاج إلى معاملة خاصة، وشعور الشخص بالتأخير أو بنفاذ الصبر، لا يعنى أنه مميز، ولهذا يجب عدم تخطى الشخص الآخرين حتى لا سيبب حالة من الإزعاج لا حاجة لها.

طابور
طابور

الوقوف عند تحية شخص جديد

يجب عند تقديمك لشخص جديد أو لتحيته فمن الرقى واللباقة الوقوف لتحيته، سواء للرجال أو للنساء، مما يدل على الترحيب والكثير من الأحترام.

الوقف عند التحية
الوقف عند التحية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة