4 أنواع أحذية مناسبة لصاحبات القدم العريضة.. أنيقة وتمنح الراحة

السبت، 24 يونيو 2023 08:33 م
4 أنواع أحذية مناسبة لصاحبات القدم العريضة.. أنيقة وتمنح الراحة قدم عريضه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تملك الفتاة قدم عريضة مما يزعجها كثيرًا عند شرائها الحذاء، لأن الحذاء الضيق يجعل الأصابع متعبة خلال ذهابها إلى أي مكان. قد تشعر الفتاة ببعض الحيرة بشأن كيفية انتقاء الحذاء المناسب، فليس كل قدم تليق على أي حذاء، لأن الأصابع تكون متلاصقة مما يشعرها بعدم الأرتياح، ولمعرفة الأحذية التي يمكن ارتدائها للقدم العريضة يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع " podexpert".

من المعروف أن القدم العريضة من الصعب ملاءمتها بشكل يجعلها مريحة طوال الوقت، لأن معظم الأحذية تضغط القدم والأصابع معًا، ويوجد بعض أنواع الأحذية مثل الأحذية الرياضية وأحذية مربعة أو صنادل مفتوحة.

القدم العريضة

القدم العريضة يكون عرضها يزيد إلى حوالى 23 سم، ويمكن  أن تكون القدم عريضة منذ الولادة أو أصبحت عريضة بسبب تورم القدمين أو الأحذية غير المناسبة التي تجعل القدم بعد فترة عريضة، والحمل أيضًا يمكن أن يجعل شكل القدم عريضة.

قدم
قدم

نوع الأحذية التي تناسب القدم الواسعة أو العريضة

يوجد بضع أحذية تناسب القدمين العريضة مما تشعر بالراحة طوال الوقت، مثل الأحذية الرياضية والأحذية المستديرة الأصابع والأحذية بمقدمة مربعة والصنادل المفتوحة الأصابع.

الأحذية الرياضية

الأحذية الرياضية تناسب القدم العريضة بشكل كبير، لأنها تكون واسعة من الأمام وتمنح القدم مساحة للتنفس وامتصاص الرطوبة وتكون خفيفة وناعمة على القدم، وتدعم القدم بشكل كبير، وتعطى للقدم الثبات.

كوتشى
كوتشى

الأحذية المستديرة الأصابع

تناسب تلك النوعية الفتاة التي تمتلك قدم عريضة، مما يوفر لها مساحة واسعة التي تجعل الجسم يشعر بالراحة، ويوجد منها أنواع كثيرة من الجلد المرن ويكون أنواع منها من قماش قابل للتمدد من الأمام، وتصلح ارتداءها خلال فصل الصيف وحتى فصل الشتاء، وشكلها أنيقة تصلح لإطلالة رسمية وغير رسمية.

مستدير
مستدير

 مقدمة مربعة

تعتبر تلك النوعية من الحذاء جيدة للقدم العريضة والتي تريد أن ترتدى كعب عالى في نفس الوقت، وتضمن توزيع مساحة وزن الجسم بشكل جيد، للتمتع في النزهة عند الخروج دون أن يتم الشكوى من القدم.

صندل مفتوح

يمكن في فصل الصيف ارتداء الصندل المفتوح من الأمام، ويكون تصميمه جذاب وأنيق، ويكون به العديد من الأحزمة العريضة التي تدعم الراحة ويكون مصنوع من الجلد لجعل القدم تشعر بالكثير من الراحة.

صندل
صندل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة