أمين الفتوى لقناة الناس: لا يجوز الخطوبة أو الزواج أثناء إحرام الحج (فيديو)

الأربعاء، 07 يونيو 2023 08:48 م
أمين الفتوى لقناة الناس: لا يجوز الخطوبة أو الزواج أثناء إحرام الحج (فيديو) احمد وسام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك محظورات لا يجب فعلها بعد الإحرام حتى التحلل، لافتا إلى أن الإحرام مثل تكبيرة الإحرام للدخول فى الصلاة فكل تصرفاتك تكون خالصة لله سبحانه وتعالى.
 
وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "المحظورات عدة أنواع فى محظورات متعلقة بالرجل والمرأة فلا يخوز الخطوبة، يعنى مثلا شوف ناس وبنتهم لا يجوز الخطبة أو الزواج ولا يجوز العلاقة الزوجية،  أو صيد البر، ومحظورات أخرى متعلقة بالرجل وحدة يعنى يحظر عليه لبس المخيط من بنطال أو قميص أو أى ملابس مخيطة، يكتفى فقط بالرداء على أعلى جسمه وأسفله، وكذلك المرأة ممنوع عليها تغطية وجها بالنقاب أو أى أمر".
 
واستكمل: "يعنى الاتلاف مثل حلق الشعر وتقليم الأظاهر، لو حدث سهوا يبقى عليه فدية، أما الترفه لو لبس مخيط أو تطيب فيفرق بين السهو اوالعمد، لو سهو فلا أمر عليه، إنما لو عمد فعليه الفدية ذبح".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة