هنا أكبر شادر لبيع البطيخ فى المنوفية.. إسكاتا وجيزة ومصر 1 أشهر الأنواع.. ومزارع مدينة السادات الأكثر زراعة للمحصول فى المحافظة لجودة تربتها.. وكيل وزارة الزراعة: الفدان حقق أعلى إنتاجية هذا العام.. صور

الخميس، 08 يونيو 2023 08:00 ص
هنا أكبر شادر لبيع البطيخ فى المنوفية.. إسكاتا وجيزة ومصر 1 أشهر الأنواع.. ومزارع مدينة السادات الأكثر زراعة للمحصول فى المحافظة لجودة تربتها.. وكيل وزارة الزراعة: الفدان حقق أعلى إنتاجية هذا العام.. صور البطيخ
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع موسم البطيخ على مستوى الجمهورية حيث يعد من المحاصيل المحببة لدى جموع الشعب المصرى فى فصل الصيف، رصدت كاميرا وفيديو اليوم السابع، أنواع البطيخ والأراضى التى يتم زراعة البطيخ بها، من داخل أكبر شادر لبيع البطيخ بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

 

وقال جاد عبد الغفار تاجر بطيخ بأكبر شادر للبطيخ بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والذى يشهد تجمعات سيارات البطيخ من شتى المحافظات لبيع البطيخ فى المزاد، إن البطيخ عدة أنواع ومنه الإسكاتا، جيزة، ومصر 1، مصر محصن والذى يتم زراعتها فى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، نظرا لجودة تربتها حيث إنها تربة رملية عالية الجودة فى الزراعات ولا تحتاج إلى رى كثير وهذا يحسن من جودة البطيخ فى الحمار والحلاوة.

بطيخ (3)

وأضاف أحمد السيد تاجر بأكبر شادر للبطيخ بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن من ضمن المحافظات التى تشتهر بزراعة البطيخ محافظة المنوفية، وبالتحديد المزارع الكائنة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والتى يتم زراعة العديد من أنواع البطيخ بها ومها إسكاتا، جيزة، جيزة لبه، مصر 1 مصر 2 "محصن" والذى يعد من أفضل الأنواع.

ويشير السيد، إلى أن تربة مزارع مدينة السادات بمحافظة المنوفية، تربه رمليه وجودتها عالية ويتم زراعة البطيخ بها ويعد البطيخ المنزرع بها من أفضل أنواع البطيخ، مقارنة بالبطيخ المنزرع بمحافظات الجيزة وكفر الشيخ والمنيا وغيرها من المحافظات.

بطيخ (2)

وأكد تاجر بأكبر شادر للبطيخ بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن أفضل أنواع البطيخ خلال تلك الفترة هو بطيخ " جيزة" لأنه يتميز بطعمه الجميل وشكل وجودة البطيخة من الداخل وحمارها وتكون "مرملة"، والبطيخ أسعاره تبدأ من 10 جنيهات حتى 25 جنيها للجملة، حيث يتم عمل مزاد على كل كوم بطيخ أى مجموعة من البطيخ ويتم بيعه للتاجر الأعلى سعرا.

 

وأضاف محمد جوهر تاجر بطيخ، أن محصول البطيخ هذا العام حقق أعلى إنتاجية له، حيث أن الفدان يملأ من 4 إلى 5 سيارات نصف نقل تبلغ كل سيارة من 4 إلى 5 أطنان.

 

ويشير إلى أن جودة البطيخ هذا العام يعد من أفضل المحاصيل من حيث الطعم وخاصة فى نوع مصر 1، مصر 2، جيزة لأنه أكثر الأنواع الذى يوجد عليهم إقبال كبير فى الشراء من قبل المواطنين نظرا لجودتهم العالية.

بطيخ (1)

ومن جانبه أكد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن محصول البطيخ يعد من المحاصيل الهامة والمحببة لدى معظم الشعب المصرى خلال تلك الفترة وخاصة فترة الصيف.

 

ولفت وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن معظم زراعات محصول البطيخ فى محافظة المنوفية، بمدينة السادات نظرا لجودة التربة المرملة هناك بتلك التربة حيث يوجد أكثر 950 فدانا.

 

وأكد بركات أن معظم الزراعات هذا العام حققت إنتاجية عالية فى معظم المحاصيل ومنها البطيخ نظرا للتغيرات المناخية.

 

 

بطيخ (4)
 
بطيخ (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة