ما لا يراه الكثيرون فى البحر الأحمر.. لا تذاكر دخول ولا ازدحام.. مياه فيروزية وشواطئ رملية وأشجار المانجروف الحاضنة للكائنات البحرية ترسم صورة بديعة تسر الناظرين.. الكلاتينى وادلديت أشهر شواطئ الشلاتين وأجملها

السبت، 08 يوليو 2023 03:00 ص
ما لا يراه الكثيرون فى البحر الأحمر.. لا تذاكر دخول ولا ازدحام.. مياه فيروزية وشواطئ رملية وأشجار المانجروف الحاضنة للكائنات البحرية ترسم صورة بديعة تسر الناظرين.. الكلاتينى وادلديت أشهر شواطئ الشلاتين وأجملها الطبيعة البكر جنوب البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف الحياة كثيرا فى شمال البحر الأحمر عن جنوبه، حيث عندما تمر بشوارع مدينة الغردقة تسمع لصوت الموسيقى من الفنادق وترى الكثير من المصطفين فى شوارع المدينة وعلى شواطئها التى تكاد قد تكون اختفت من انظار المارين بالطرقات حيث قد خبئتها المبانى التى اقيمت على مدار الاعوام السابقة على شاطئ البحر. 

بينما فى جنوب البحر الأحمر ربما يكون ال حياة افضل واختلافها اختلاف كبير هناك ترى الطبيعة البحر والشواطئ ذات اللون الازرق وكذلك الكائنات البحرية واشجار المانجروف والتى ترسم لوحة فنية بديعة على شواطئ البحر الأحمر. 

يعرض اليوم السابع من خلال تلك التقرير مجموعة صور لشواطئ وجمال الطبيعة فى مدينة الشلاتين الخلابة والتى تقع جنوب مدينة مرسى علم وصولا لحلايب، حيث أن تلك المناطق تعتبر ومازالت مناطق بكر يصل اليها الكثير من العائلات والأسر وتجمعات الشباب للاستجمام والسباحة وقضاء يوم على الشواطئ الخلابة.

من جانبه قال عبد الله البشارى، أحد بناء قبيلة البشارية بالشلاتين، أن البحر والشواطئ تختلف كثيرا عن شمال المحافظة هناك يوجد زحام وتذاكر دخول وخدمات لمن يرغب فى قضاء يوم على الشواطئ الا هنا أن الشواطئ اجمل ومجانا ولجميع من يريد ومن الممكن مشاهدة الدلافين والكائنات البحرية اثناء السباحة.

اضاف أن هناك مناطق معروف بجمالها فى الشلاتين وحلايب والمناطق الساحلية الجنوبية بشكل عام يصل اليها الكثير من الاسر دون ازدحام وكذلك يصل اليها الشباب لقضاء يوم مع بعضهم البعض اشهرها شاطئ الكلاتينى وشاطئ ادلديت فى الشلاتين.

واوضح أن كذلك هناك عدة مناطق ساحلية تضم اشجار المانجروف الخلابة والكثير من يصل للجزر القريبة من الشلاتين وحلايب، موضحا أن كل شئ هنا مزال بكرا لا تفسده ال حياة والناس. 

وتابع: أن شاطئ الكلاتينى الواقع جنوب الشلاتين به عدة اشجار ضخمة من المانجروف وهى اشجار بحرية تعتبر حضانة الكائنات البحرية، وهو دائما ما يقصده الشباب لاقامة يوم ترفيهى فيه ويقومون بحفلة شواء فيه على طريقة السلات وكذلك شرب مشروب الجبنة، حيث منظر المياه مع اشجار المانجروف المنتشرة على طول الشاطئ تعطى صورة فنية متميزة تصور ما وهبه الله من جمال لتلك المنطقة.

ويعتبر تلك الشاطئ جغرافيا يتبع لمحمية علبة تظهر به الكائنات البحرية النادرة وذلك يرجع لطبيعة المكان التى مازالت بكرا حتى الان ولا توجد انشطة مضره بها، وخاصة مع انتشار اشجار المانجروف التى تعتبر حصانه للهائمات البحرية. 

كذلك يضم النطاق الجغرافى لمدينة الشلاتين شاطئ ادلديت الشهير والذى يعد من اشهر شواطئ الشلاتين والذى يقع جنوب المدينة، وهو مقصد مهم ايضا لأسر وأهالى مدينة الشلاتين وملاذ امن لهم لقضاء يوم ترفيهى عليه.

وسمى الشاطئ بادلديت لطبيعته الخاصة ولوجوده بالقرب من مصب وادى الدئيب الشهير وهى من أشهر ابار المياه التى تقع على ساحل جنوب البحر الأحمر وهى بئر مياه مالحه صالحه لشرب الماشيه، حيث يصل اغلب سكان الشلاتين لتلك الشاطئ لقربها من المدينة، وكذلك سكان ابو رماد.

أشجار المانجروف فى شواطئ الشلاتين
أشجار المانجروف فى شواطئ الشلاتين

 

الجمال كما يكون
الجمال كما يكون

 

 

الطبيعة البكر جنوب البحر الأحمر
الطبيعة البكر جنوب البحر الأحمر

 

 

الطبيعة الخلابة لجنوب البحر الأحمر
الطبيعة الخلابة لجنوب البحر الأحمر

 

 

جمال الطبيعة تسر الناظرين
جمال الطبيعة تسر الناظرين

 

 

روعة شواطئ الجنوب
روعة شواطئ الجنوب

 

 

شواطئ الجنوب
شواطئ الجنوب

 

 

فسحة اهال الجنوب على شواطئ البحر
فسحة أهالى الجنوب على شواطئ البحر

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة