النائبة أميرة صابر: نراجع أكثر من ألف ورقة من توصيات الحوار الوطني لإخراجها

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 11:51 م
النائبة أميرة صابر: نراجع أكثر من ألف ورقة من توصيات الحوار الوطني لإخراجها مداخلة النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنهم ما زالوا في اجتماع مستمر بمجلس أمناء الحوار الوطني منذ أكثر من 11 ساعة، موضحة أنهم يقومون على مراجعة أكثر من 1000 ورقة من التوصيات لإخراجها في شكلها النهائي.
 
وأشارت النائبة أميرة صابر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، اليوم الأربعاء، إلى أن هناك لجان بالحوار الوطني ما زالت لم تنتهي من جلساتها، وبعض اللجان قائمة سواء من خلال جلسات عامة أو مغلقة.
 
وتابعت: "كل لجنة بالحوار الوطني فيها عدد كبير من المخرجات وهيبقى عندنا في مجلس النواب كثير جدا من توصيات بتشريعات جديدة"، موضحا أن مخرجات الحوار أخذت مسارين، الاول مسار تنفيذي في اتجاه الحكومات والثاني نيابي وسيكون موجه للمجالس النيابية التي ستعدل تشريعات أو تقر مشاريع قوانين جديدة.
 
وبالنسبة لشكل الانتخابات، قالت: "حصلت حلحلة كبير لملف النظام الانتخابي وتوصلنا إلى ثلاث مقترحات في نظام الانتخابات وسترفع كلها للرئيس، وفي اتفاق بين مختلف الآراء بالحاجة إلى تغير نظام الانتخابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة