قرية أبو مناع بقنا تتحاكى بإنجازات حياة كريمة.. المبادرة الرئاسية أنشأت عشرات المشروعات فى القرية.. تغطية ترعة الفاوية ومد خطوط الصرف الصحى ومحطة نجع الميات على مساحة 60 ألف متر.. ووصلات مياه لـ800 منزل.. صور

السبت، 19 أغسطس 2023 11:00 م
قرية أبو مناع بقنا تتحاكى بإنجازات حياة كريمة.. المبادرة الرئاسية أنشأت عشرات المشروعات فى القرية.. تغطية ترعة الفاوية ومد خطوط الصرف الصحى ومحطة نجع الميات على مساحة 60 ألف متر.. ووصلات مياه لـ800 منزل.. صور مجمع خدمات مواطنين بالقرية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى الشمال والجنوب، ومن أوائل المراكز التى دخلتها حياة كريمة فى محافظة قنا مركز دشنا شمال المحافظة، والتى حولت العديد من القرى إلى مجموعة من المشروعات التى تخدم الأهالى وترفع الأعباء عنهم بعد سنوات من المطالبة والحرمان أيضًا فى سنوات سابقة، ولم تقتصر المبادرة على المدينة ولكن وصلت إلى عشرات القرى فى المركز ومن تلك القرى قرية أبو مناع التى ما زالت المشروعات مستمرة بها وتعمل فى الوقت الحالى للانتهاء من المحدد.

وتستهدف مبادرة حياة كريمة بقنا فى مركز دشنا 125 مشروع، سوف تسهم هذه المشروعات فى إحداث نقلة نوعية فى مستوى الحياة فى قرى الريف بشكل يضاهى الحياة فى المدينة ويوفر جميع الخدمات بها دون أن يكلف المواطنين أعباء ويرفع عنهم الجهد والوقت للذهاب إلى المدن، كما تستهدف على مستوى المحافظة تنفيذ 728 مشروع فى قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحى، الكهرباء، الصحة، الطرق، التضامن الاجتماعى، التنمية المحلية، الزراعة، الشباب والرياضة، باستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه، ويبلغ نصيب مركز أبوتشت 274مشروع، ومركز فرشوط 80 مشروع.

انتهت حياة كريمة تغطية ترعة الفاوية، بالوحدة المحلية لقرية أبومناع غرب، بمركز دشنا، فى محافظة قنا، ضمن مبادرة تطوير قرى الريف المصرى، حيث تم الانتهاء من تغطية الخطة الموضوعة لمشروع التغطية، والذى بلغ بطول 288 مترًا، مع العمل على إزالة كافة المعوقات التى كانت تتعارض مع الأعمال المنفذة.

وقال حمادة صلاح جيلانى، رئيس القرية، إن مشروع تبطين وتغطية الترع والمصارف من أفضل المشروعات القومية الهامة التى تنفذها الدولة، لهذا المشروع الذى سيقضى على بؤر التلوث الموجودة فى بعض المصارف، وحماية المواطنين من الحشرات الضارة، وتم العمل على تمهيد وتسوية ورش منطقة الترعة المغطاة فى الفاوية أبو مناع قبلى، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى ضمن الخطة الموضوعة للارتقاء بمستوى ‏الخدمات المقدمة للمواطنين والتعرف على مشكلاتهم، واتخاذ ‏الإجراءات والحلول العاجلة ‏المناسبة حيالها.

وأكد الجيلانى، أن القرية شهدت توصيل حيث قرابة 800 وصلة مياه إلى المنازل، وذلك بعد تركيب الخطوط الرئيسية بالشوارع، بطول 3الاف و500 متر، مواسير قطر 6 بوصة، بالإضافة إلى 800 متر مواسير 4 بوصة للفرعيات والشوارع الجانبية، بتكلفة تقدر بـ 3 ملايين جنيه، والتى سيستفيد منها قرابة 800 أسرة من أهالى القرية، وبعد الانتهاء من تركيب الخط الرئيسى، يتم توصيل الوصلات المنزلية وضخ المياه الصالحة للشرب إلى الأهالى فى وقت قريب.

وأشار رئيس القرية، إلى أن توصيل خطوط مياه شرب صالحة، كانت بمثابة حلم كبير، يتحقق حاليا بدعم وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وبجهود قوى التحالف الوطنى للعمل الأهلى، وسيقضى على الأمراض التى يعانى، كما جرى مد خط غرف الصرف الصحى، والذى سيعمل على تجفيف التربة من المياه الجوفية بعد الحفر، للانتهاء من التوصيل لخدمة أهالى القرية، مع الالتزام بالجداول الزمنية المقررة لكل مشروع وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية للعاملين بالمواقع المختلفة للحفاظ عليهم وحمايتهم من احتمالية التعرض للخطر أثناء العمل، كما يقام بالقرية العديد من المشروعات منها مشروع التوسع الثانى لمحطة معالجة الصرف الصحى بنجع الميات التابع لقرية أبومناع غرب، الذى يجرى إنشاؤها أيضا ضمن مبادرة "حياة كريمة"، على مساحة 60 ألف متر، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف م3/يوم.

وعاينت لجنة من المجلس القومى للمرأة بقنا، موقعا لإقامة مشغل خياطة ومغزل للفتيات بقرية أبومناع غرب فى مركز دشنا، ومناقشة مقترحات تهم المرأة فى القرية، مثل استخراج بطاقه شخصية، وعمل قوافل طبية، وعمل أمسيات توعوية، وتدريب السيدات على التفصيل والخياطة وصناعة الغزل، ويأتى من أجل إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية فى الصغر التى يتبناها المجلس القومى للمرأة لتمكين المرأة اقتصاديا، وإتاحة فرص عمل للسيدات، وإعدادهن لسوق العمل، والتدريب على ريادة الأعمال.

اجتماع مع رئيس القرية
اجتماع مع رئيس القرية

 

تركيب أعمدة إنارة بالقرية
تركيب أعمدة إنارة بالقرية

 

قافلة بيطرية لحياة كريمة بالقرية
قافلة بيطرية لحياة كريمة بالقرية

 

مجمع خدمات مواطنين بالقرية
مجمع خدمات مواطنين بالقرية

 

مشروعات حياة كريمة بالقرية
مشروعات حياة كريمة بالقرية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة