نصائح لرسم الحواجب بشكل احترافى للمبتدئين.. الظل المناسب يمنحك مظهرا طبيعيا

الأحد، 20 أغسطس 2023 09:00 م
نصائح لرسم الحواجب بشكل احترافى للمبتدئين.. الظل المناسب يمنحك مظهرا طبيعيا حاجب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسم الحواجب بشكل صحيح يعتبر أمرا مهما للحصول على مكياج مثالي ومظهر جيد ومتناسق، فالحواجب تلعب دورًا حاسمًا في تحديد ملامح الوجه وإطلالته، وإذا تم رسم الحواجب بشكل صحيح، فإنها تعزز جمال العيون وتعطي تأثيرًا شبابيًا وحيويًا للوجه، وتوجد نصائح سهلة لجعل شكل الحواجب محددة مثل المحترفين، ويمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "dailyvanity".

كيفية رسم الحواجب بطريقة صحيحة:

تحديد شكل الحاجب:

ابدأي بتحديد الشكل المناسب لحاجبيك وفقًا لملامح وجهك الطبيعية، ويمكنك استخدام أدوات، مثل قلم رصاص أو خيط لتحديد الأطوال المناسبة والقوس المثالي للحاجبين.

تحديد شكل الحاجب
تحديد شكل الحاجب

ملء الفراغات بلطف:

استخدمي قلم الحواجب أو الظلال المناسبة لملء الفراغات بلطف وبشكل متساوٍ. قومي برسم خطوط صغيرة تشبه شعر الحاجب للحصول على مظهر طبيعي.

استخدمي أدوات الحواجب المناسبة:

 اختاري أدوات الحواجب المناسبة وذات جودة عالية. قلم الحواجب الدقيق والفرشاة القوية وظلال الحواجب الطبيعية يمكن أن تكون أدوات مفيدة في تحقيق مظهر محترف.

احرصي على التواء الحاجبين بشكل طبيعي:

قومي بتحديد نقطة أعلى للقوس في الحاجب واحرصي على أن يكون التواء الحاجبين طبيعيًا ومتناسقًا مع شكل الوجه.
 

تنظيف الحاجب
تنظيف الحاجب


اختيار الظل المناسب:

قد يكون لدى الفتاة شعر حاجب أسود، ولكن هذا لا يعنى أن تضع ظل حواجب أسود بشكل تلقائى، قد يكون القلم الأسود قاسيا عند ملء الحواجب بشكل كامل، وقد تكون الفتاة تعرف كيف تستخدم قلم تحديد الحاجب ولكن اللون الأسود يكون ثقيلا على وجهها، فيمكن اختيار بدلا من اللون الأسود ظل أفتح من الشعر الأسود الطبيعى، مثل لون الفحم أو الرمادى الداكن أو اللون البنى الداكن.

أما إذا كانت الفتاة تمتلك شعرا ملونا، فيمكن أن تختار لون فاتح، عن طريق تبييض الحاجب لتبدو أكثر تناسقا مع لون الشعر الأشقر.

تطوير الشكل:

 ممارسة الرسم وتجربة أساليب مختلفة ستساعدك على تحسين مهاراتك في رسم الحواجب، فلا تخافي من المحاولة والتجربة حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة.

إنشاء دليل
إنشاء دليل

البدء من المركز:

يجب عند عمل الحواجب أن يتم عمل درجات مختلفة من اللون البنى عن طريق استخدام الألوان الداكنة في منتصف الحاجب باتجاه الحافتين الخارجيتين للحاجب، وأن يكون الظل أفتح وأخف لأن الحواف الداخلية والخارجية من الحواجب تكون أرق بشكل طبيعى.

البدء بالمركز
البدء بالمركز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة