5 أشياء يجب ألا تستخدم فيها المكنسة الكهربائية.. منها الثلج والزجاج المكسور

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 08:00 م
5 أشياء يجب ألا تستخدم فيها المكنسة الكهربائية.. منها الثلج والزجاج المكسور المكنسة الكهربائية.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المكنسة الكهربائية واحدة من أكثر الأدوات المنزلية استخداما، حيث إنها تساعدنا في إنجاز الكثير من المهام بدءا بوظيفتها الأساسية في تنظيف السجاد، والمفروشات، وسحب الأتربة من الأركان، وعلى الرغم من أهميتها وما تقدمه لنا من إنجازات إلا أن هناك أشياء يجب ألا يتم سحبها بها، وذلك لأن ضررها سيكون أكبر من فوائدها، ويستعرض "اليوم السابع "قائمة بالأشياء التي يجب تجنبها استخدام المكنسة الكهربائية بها.

التنظيف بالمكنسة
التنظيف بالمكنسة

 

صودا الخبز

على الرغم من أن الكثير يستخدم صودا الخبز في التنظيف المنزلي مثل التخلص من الروائح الكريهة في المفروشات، ومن ثم شفطها بالمكنسة الكهربائية، إلا أنها من أخطر الأشياء التى يمكن فعلها، حيث إن حبيبات تلك المادة صغيرة جدا، وناعمة، فإما يعمل على سد فلتر المكنسة، أو على الأقل يحدث تسريب من المخرج الخلفي للمكنسة وهذا ما يجعله يتطاير في الهواء ويؤدي إلى أضرار صحية أكبر.

استخدامها لسحب الماء

تعتبر المكانس الكهربائية غير المخصصة لسحب الماء ذات فلتر بسيط، وتكمن المشكلة في سحب الماء حتى لو كانت قطرات بسيطة في تجمع الرطوبة داخل المكنسة الكهربائية، مما يؤدي إلى التصاق الأوساخ والوبر وتكتلها، مما يؤدي إلى حدوث انسدادات وضعف الشفط.

المكنسة الكهربائية
المكنسة الكهربائية

استخدامها لالتقاط القطع الكبيرة

يجب على الجميع العلم أن المكنسة مخصصة لتنظيف وسحب الأتربة والأوساخ، لكن الأوراق، والجوارب، والمناديل الورقية، قد تسبب الكثير من المشاكل الصعب حلها.

الزجاج المكسور

على الرغم من أن أفضل طريقة لتنظيف بقايا الزجاج هي المكنسة إلا أن هناك الكثير من الشظايا التي لا ترى بالعين تقوم المكنسة بسحبها، وتفعل مثلما تفعل في صودا الخبز، ويتم أستنشاق هذا التراب الزجاجي، وهذا هو أكبر ضررا يمكن أن يحدث في جهازك التنفسي.

مكنسة كهربائية
مكنسة كهربائية

سحب الشعر والوبر

يعتبر شعر الإنسان، وشعر الحيوانات الأليفة، والوبر، والخيوط، على الرغم من أننا نقوم بسحبهم بشكل يومي، إلا أنهم يعملون على تلتف البكرات ويمكن أن تضعف قوة شفط المكنسة بشكل خطير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة