المصرى مينا سامى يترأس مشروع التعليم النووى الروسى للتعريف بأهمية دراسة التكنولوجيا النووية

السبت، 05 أغسطس 2023 01:00 م
المصرى مينا سامى يترأس مشروع التعليم النووى الروسى للتعريف بأهمية دراسة التكنولوجيا النووية مينا سامى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "للتعريف بأهمية دراسة التكنولوجيا النووية مينا سامي.. شاب مصرى ترأس مشروع التعليم النووى الروسى".
بمشاركة 25 دولة حول العالم، يترأس المهندس المصرى مينا سامي مشروع سفراء التعليم اللغوي الروسي والذي يستهدف تعريف الجمهور والطلاب على وجه التحديد بأهمية دراسة التكنولوجيا النووية الروسية. 
 
ويتكون الفريق من 55 شخصا من 25 دولة من مختلف العالم، حيث يتولى المهندس مينا سامي ميدر سفراء التعليم النووى وصاحب الـ25 عاما وضع الخطة الكاملة لكيفية التعريف بالطاقة النووية واستخداماتها. 
 
العقبة الأولى التي واجهت الطالب مينا في عام 2014 بعد أن حصل على 92% في الثانوية العامة، ليطصدم بالتنسيق الذي أخرجه من المعادلة بشكل كبير، لذا، كان الاختيار أن يبدأ الدراسة في المجال الذي يحبه ولكن في إحدى الجامعات الخاصة دون الالتفات للعقبات والاحباطات حتى جاء عام 2018، وكانت الخطوة الأولى نحو الحلم، بعد قرار استكمال دراسة البكالريوس في جامعة روسية ونجح في الحصول على الدرجة العلمية المناسبة، ثم درس الماجستير، وتلقى التدريب في مفاعل الجامعة البحثي لمدة فصل دراسي كامل، وحصل على تدريب آخر في المفاعلات البحثية والعلاج بالإشعاع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة