إتيكيت ارتداء النظارات الشمسية.. قواعد تخليك شيك فى الشكل والتصرفات

الأحد، 06 أغسطس 2023 10:00 ص
إتيكيت ارتداء النظارات الشمسية.. قواعد تخليك شيك فى الشكل والتصرفات نظاره شمس
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النظارة الشمسية مهمة في فصل الصيف حتى تحمى العين من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، وفى نفس الوقت تمنح أناقة وجاذبية كبيرة، وتعطى فخامة لإطلالتك إذا أحسنت اختيارها. ولكن قد لا يعرف البعض أن لارتداء النظارة الشمسية أصول وقواعد يجب اتباعها، بعض الناس ترتدى النظارة لتختبئ ورائها حتى لا يلاحظها أحد، وقد يرتدى النظارة شخص يريد أن يضفى عليه الكثير من الغموض، ولمعرفة تلك القواعد يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع "professionalcourtesyllc".

نظارة شمسية (2)
نظارة شمسية 

قواعد ارتداء النظارة الشمسية

عدم ارتداء النظارة الشمسية في الليل

من المعروف أن النظارة الشمسية يتم ارتدائها في النهار لحماية العين من أشعة الشمس، ولكن قد يرتديها شخص في الليل، مما يجعل القدرة لديه على الرؤية غير واضحة، وتجعل الشخص وكأنه يريد أن يخفى أمر ما من الناس من حوله.

خلع النظارة الشمسية في الداخل

يجب على من يرتدى النظارة الشمسية إذا لم يكن لديه مشكلة في عينيه أن يخلع النظارة عند الوصول إلى المنزل أو فور دخوله للعمل، وإذا كان يعاني من مشكلة ما في عينيه عليه أن يعتذر عن عدم إزالة النظارة الشمسية عند التحدث في الداخل، لأن ارتداء النظارة الشمسية في الداخل يعنى عدم احترام الآخرين.

نظارة شمسية (1)
نظارة شمسية 

يجب خلعها عند العمل

الاتصال بالعين أمر مهم عند ممارسة الأعمال التجارية، لأن أي شخص تتحدث معه من حقه أن يرى عينيك ليكون التفاهم أكبر، أما إذا كان الشخص يقوم بعمله في الخارج، يمكن الانتقال إلى منطقة مظللة حتى لا تزعجك الشمس.

نزع النظارة عند التعريف بالناس في الخارج

عندما يكون الشخص في الخارج ويتعرف على شخص ما، عليه أن يزيل نظارته الشمسية أثناء التعارف فأن الاتصال بالعين أمر مهم للمجاملة، وهو شكل غير لفظى للتواصل عند مقابلة الناس، وتحيه لهم، مما يعطى انطباع أفضل.

نظارة شمسية (3)
نظارة شمسية 

اختار شكل النظارة بحكمة

يجب على الشخص أن يختار شكل النظارة التي يرتديها بحكمة كبيرة، خاصة إذا كان المرء يرتيها في أماكن مهمة، ويجب أن يختارها على حسب المكان الذى يتواجد فيه.

نزعها عند الحصول على صورة أو لقاء

يجب على الشخص أن ينزع نظارته عند التصوير أو وهو يلتقط صورة سيلفى، فلا يبنغى أن يظهر وهو يرتدى النظارة، مما يعطى أنطباع أنه لا يريد أن يظهر في الصورة، ونفس الشئ عند الظهور على شاشة التلفاز، يجب إزالة النظارة عند الظهور امام التلفاز.

 
نظارة شمسية (4)
نظارة شمسية (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة