أكرم القصاص: بريطانيا أكدت التزامها بدفع 2 مليار دولار للدول النامية

الأحد، 10 سبتمبر 2023 07:02 م
أكرم القصاص: بريطانيا أكدت التزامها بدفع 2 مليار دولار للدول النامية أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن هناك سعى من قمة العشرين لمعالجة أزمة الثقة الدولية حذربه أنطونيو جوتيريش، معقبا: "العالم يواجه مخاطر النزاع، وقال إذا كنا أسرة عالمية والانقسامات والصراعات والتشرذم وصرعات والمستقبل متعدد الأقطاب هو الحال ولابد أن نفرض وجهة نظر الجميع، وهناك استقطاب، وقمة العشرين جاية بعد ثلاثة عقود متفاوتة، وقبلها قمة بريكس واللى مؤسسها أعضاء في قمة العشرين". 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد: "الهند في بيان النهائي لقمة العشرين، أكد أنه ضد الاحتلال وضد استخدام القوى، وفى المقابل كانت قمة بريكس تتحدث على أهمية اصلاح النظام الاقتصادى العالمى الذى تشكل بعد الحرب العالمية الثانية، لافتا إلى أن حضور الاتحاد الأفريقى كعضو مهم جدا في مجموعة العشرين، ومعروف قد إيه مصر بذلت جهد خلال الفترة الماضية لوجودها على المحافل الدولية".
 
وتابع: "نقطة الديون طالعة في البيان الختامي لقمة العشرين التي دعها الرئيس السيسى، وانضمام الاتحاد الأفريقى لقمة العشرين، وبريطانيا أكدت التزامها بـ 2 مليار دولار للدول النامية للعمل بالطاقة الخضراء.
 
أكد: "الولايات المتحدة والغرب وماكرون قالوا إن بريكس خطر وممكن يهدد العالم، وبعدها الولايات المتحدة كان لها اتصال مع عدد من الدول ومنها مصر في محاولات حقيقة لاصلاح النظام بعد دخول الدول لقمة بريكس"، مضيفا أن الهند نجحت بشكل كبير في طرق قضايا العالم النامى في قمة العشرين وستساهم في إصلاح النظام الاقتصادى العالمى". 
 
وأوضح: "أفريقيا أصبح لها صوت في العالم ولديها مطالب، ومصر لعبت دور محورى لرفع صوت الجميع لأفريقيا وأنها ليس مواد خام.. وهناك جزء حقيقى في غاية الأهمية في أفريقيا لرفع دورها".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة