بديل حجازي.. مشوار المدافع الإيطالي فيليبي قبل رحلته مع اتحاد جدة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 12:30 ص
بديل حجازي.. مشوار المدافع الإيطالي فيليبي قبل رحلته مع اتحاد جدة لويز فيليبي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الإيطالي لويز فيليبي، لاعب اتحاد جدة الجديد إلى السعودية، اليوم لبدء مشواره مع العميد، الذي تعاقد مع مدافع ريال بيتيس الإسباني لتعويض غياب المصري أحمد حجازى المصاب بقطع في الرباط الصليبي، والذى يبتعد عن الملاعب حتى يناير المقبل.

وانضم لويز فيليبي إلى ريال بيتيس في الصيف الماضي قادمًا من لاتسيو الإيطالي، وشارك في أول ثلاث مباريات بمسابقة الدوري الإسباني.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى اتحاد جدة إعلان ضم  لويز فيليبي مدافع ريال بيتيس الإسباني دون الكشف عن أى تفاصيل تخص العقد.

ويملك لويز فيليبي صاحب الـ 26 عاما، رحلة طويلة مع الساحرة المستديرة ،حيث بدأ مسيرته في البرازيل مع نادي إيتوانو، قبل أن ينتقل إلى لاتسيو الإيطالي عام 2016، ومع ذلك تمت إعارته على الفور إلى نادي ساليرنيتانا بموسم 2016-2017.

لويز فيليبي من مواليد البرازيل، ومثَّل منتخب بلاده الأصلي على مستوى فئة الشباب، لكنه يلعب الآن مع منتخب إيطاليا الأول.

واستمر فيليبي مع نابولي لمدة 5 سنوات، خاضل خلالهام 144 مباراة بجميع المسابقات، وأحرز هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وانتقل المدافع الإيطالي إلى ريال بيتيس فى صيف 2022، بعقد 5 سنوات مع ريال بيتيس، وبات أحد أهم أعمدة الفريق الأندلسي خلال الموسم الماضي في الليجا، حيث شارك في 30 مباراة بجميع المسابقات، وشارك اللاعب في أول 3 مباريات بمسابقة الدوري الإسباني الموسم الحالي.

ويمتلك اتحاد جدة في صفوفه 10 لاعبين أجانب ولكنه سيكون مضطرا للاستغناء عن بعض الأسماء في الفترة المقبلة لإغلاق القائمة عند 8 أجانب فقط.

كانت صحيفة الرياضية السعودية أشارت إلى أن المصري أحمد حجازي، قائد فريق الاتحاد، أنهى المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي المُعد له من قِبل الإسباني روبن بونس، اختصاصي العلاج الطبيعي في النادي، بعد عملية الرباط الصليبي التي خضع لها 9 يونيو الماضي في لندن، العاصمة البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، يتابع حالة اللاعب 32 عامًا، أوَّلًا بأوَّل مع طبيب النادي، في حين يفكر المصري مواصلة برنامج التأهيل لركبته اليسرى خارج السعودية بهدف التنويع، وتسريع العودة للمشاركة مجددًا في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

وأوضحت أن حجازي سيصبح جاهزًا يناير المقبل، مع بداية الفترة الشتوية، حيث كانت الإدارة ترغب في ضم حسان تمبكتي بوصفه لاعبًا محليًّا، لتعويض غياب المصري، لكن انتقال الأول إلى الهلال جعلها تفكر في استقطاب بديلٍ.

وأصيب قائد الاتحاد في الرباط الصليبي 27 مايو الماضي، وتحديدًا في مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدوري السعودي، وأجرى اللاعب عمليةً جراحيةً للركبة لدى الطبيب الإنجليزي أندي ويليامز 9 يونيو.

وكان أحمد حجازي، رفقة طارق حامد، قد نجحا فى قيادة الاتحاد، لحصد لقب الدوري السعودي الموسم الحالي 2022 - 2023، وذلك بعد غياب 13 عاما. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة