اعرفى أسباب تنظيف السجاد بشكل دورى حفاظًا على الأسرة.. يحتفظ بتبغ التدخين

الخميس، 14 سبتمبر 2023 01:00 م
اعرفى أسباب تنظيف السجاد بشكل دورى حفاظًا على الأسرة.. يحتفظ بتبغ التدخين تنظيف السجاد.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن أن تتخيل غرفة بها حياة وأسرة، أو حتى تخص شخصاً مستقلاً دون وجود سجادة أو أكثر، وذلك لعدة استخدامات، حيث تقلل من الرطوبة في الصيف، وتمتص البرودة في الشتاء، وتوفير شعور ناعم أثناء المشي، ولكن هناك أشياء أخرى يجب التفكير فيها أثناء شراء السجادة، فيجب عليك أن تفكر ليس فقط في القيمة الجمالية والمالية للسجاد ولكن أيضًا في الطرق التي يمكن أن تؤثر بها على صحتك.

يستعرض" اليوم السابع " أكثر الطرق التي يمكن أن يتسبب بها سجاد منزلك في إصابتك بالمرض والتي يجب التخلص منها والعمل على تقليل هذه المخاطر بالتنظيف والتهوية بشكل مستمر، وفقاً لما نشره موقع "bestlifeonline".

 

يمكن للسجاد أن يعرضك للتدخين السلبي

وجدت دراسة حديثة أن السجاد يمكن أن يمتص ويحتفظ بالمواد الكيميائية الضارة، مثل تلك الموجودة في دخان التبغ، وحتى بعد التوقف عن التدخين، فإن هذه المواد الكيميائية تظل باقية، وعندما يتم تحريكها أو تعرضها للهواء بداخل الغرفة، يمكن إطلاق مخزون التبغ في الهواء المحيط، مما يشكل مخاطر صحية على من حولهم. فيجب الشفط الأتربة من السجادة أول بأول بالمكنسة الكهرابائية.

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد

احتجاز المواد المسببة للحساسية والملوثات

يعتبر السجاد القديم أو الذي تمت صيانته بشكل سيئ أن يحبس المواد المسببة للحساسية والملوثات، مما قد يؤثر على جودة الهواء في منزلك، حيث إنه من الممكن أن يحبس الغبار والأوساخ ووبر الحيوانات الأليفة والمواد المسببة للحساسية، مما يخلق بيئة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية، فاستخدام المكنسة الكهربائية بانتظام يمكن المساعدة في تخفيف هذه المشكلة.

استخدام المكنسة
استخدام المكنسة

إيواء العفن

نمو العفن هو مصدر قلق آخر مرتبط بالسجاد، فإذا لم تتم إدارة الرطوبة بشكل فعال، فإنها يمكن أن تتسرب إلى السجاد، مما يوفر أرضًا خصبة للعفن وخاصة الفطري، حيث تطلق هذه الفطريات جراثيم في الهواء، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي وردود فعل تحسسية عند استنشاقها، وقد تتواجد بسبب السوائل التي قد تسكب على السجاد وتترك دون تنظيف أو تهوية وتجفيف.

نشر الجراثيم والبكتيريا

يمكن للجراثيم أن تشق طريقها إلى منزلك عبر حذائك، وحيواناتك الأليفة، وأطفالك، ومجموعة من المصادر الأخرى، ويصعب إزالتها من السجاد مقارنة بإزالتها من سطح صلب، حيث إنها تحتفظ بها بين الشعيرات الدقيقة منها، لذا فإن استخدام المكنسة الكهربائية أمر غاية في الأهمية.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة