عاطف الشيتانى لـ مانشيت: رؤية مصر 2030 تهدف لتحسين جودة حياة المواطن بتكافل وكرامة

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 11:55 م
عاطف الشيتانى لـ مانشيت: رؤية مصر 2030 تهدف لتحسين جودة حياة المواطن بتكافل وكرامة د.عاطف الشيتانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، حلقة خاصة من داخل مدينة أوسيم بالجيزة لاستعراض جهود وزارة التضامن الاجتماعي والخدمات المقدمة للمواطنين ضمن برنامجي "تكافل وكرامة" و"وعي".
 
وأجري الإعلامي جابر القرموطي جولة داخل مركز ومدينة أوسيم، والتقي بالسيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة، ومن جانبه قال الدكتور عاطف الشيتانى استشارى المشروطية الصحية لبرنامج "تكافل وكرامة": "تكافل وكرامة" أعظم برنامج تنمية بشرية فى تاريخ مصر وجاء فى سياق إلتزام الدولة بأهداف التنمية المستدامة.
 
واضاف عاطف الشيتانى، أن أهم هدف لرؤية مصر 2030 هو تحسين جودة حياة المواطن المصرى ومنها برنامج حياة كريمة وتكافل وكرامة الذى يتعامل مع الشرائح الفقيرة ويعطى شرائح مشروطة، تتعامل مع المشاكل الصحية كسوء التغذية للأطفال وانتشار مرض التقزم.
 
أوضح عاطف الشيتانى، أن البرنامج يساهم مع وزارة الصحة لتكثيف برامج التغذية السليمة للأطفال، لافتا إلى أن التضامن تعمل عن قرب لمساندة السيدات، وتكافل وكرامة يتعامل مع الأسرة من خلال خطوات محددة، وبرنامج "فرصة" مكمل لتكافل وكرامة، مؤكدا أن التنمية البشرية مستدامة وغير مكلفة، وهناك ورش عمل مستمرة للرائدات الاجتماعيات حول المشروطية الصحية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة